منزل ينجو من حريق مدمر بفضل شجرة توت

منزل ينجو من حريق مدمر بفضل شجرة توت
منزل ينجو من حريق مدمر بفضل شجرة توت
منزل ينجو من حريق مدمر بفضل شجرة توت
منزل ينجو من حريق مدمر بفضل شجرة توت
منزل ينجو من حريق مدمر بفضل شجرة توت
منزل ينجو من حريق مدمر بفضل شجرة توت
6 صور

أصيب الأسترالي بريت هوكينز بالصدمة عندما عاد إلى منزله بعد حرائق الغابات التي دمرت جزءاً كبيراً من المساحات الخضراء على الساحل الجنوبي لمقاطعة نيو ساوث ويلز؛ إذ تبين أن منزله لم تمسه النار على الرغم من احتراق كل ما حوله.


كان هوكينز، 55 عاماً، وزوجته ويندي وولف قد فرّا من منزلهما في أبر بروغو، في مقاطعة نيو ساوث ويلز، بعدما اندلع حريق في غابة بادجا الذي تسبب في تدمير 315، 512 هكتاراً من الأراضي. بعد حوالي ثلاثة أيام من اندلاع الحريق في الممتلكات، عاد السيد هوكينز إلى المنزل لإجراء تقييم ومعرفة ما إذا كان يمكن إنقاذ أي شيء.


تم تحذير السكان المحليين من أن جولة أخرى من الحرائق الكارثية يتوقع اندلاعها في المنطقة.


وعلى الرغم من أن النيران أتت على مساحة 65 هكتاراً من ممتلكات هوكينز، إلا أن منزله بقي سليماً بفضل شجرة التوت التي مثّلت حاجز صد ضد النيران، بفضل تربتها الرطبة وقال السيد هوكينز لصحيفة الديل ميل، إنه يعتقد بأن شجرة التوت كانت خط الدفاع الأخير للمنزل، وحالت دون وصول النيران إليه.


وأضاف «احترقت بعض أغصان الشجرة، ولكن معظم أجزائها لم تصب بأي ضرر، ولا أدري كيف صمدت أمام الحريق. ولكني أعتقد بأن حرصنا على سقاية الشجرة بكميات وفيرة من المياه، بسبب الجفاف، جعل التربة المحيطة بها غنية بالمياه مما حال دون وصول النيران إليها»..


وكان الزوجان قد حاولا الاحتماء في بيرماغي، قبل أن يتم إجلاؤهما مرة أخرى إلى منطقة تاثرا. وبعد حوالي ثلاثة أيام من اندلاع الحريق في ممتلكاتهما، عادا إلى المنزل لإجراء تقييم للخسائر، إلا أن السلطات حذرت من وجود موجة أخرى من الحرائق في المنطقة، فغادر الزوجان على عجل. وأكد هوكينز على نيّته الاستمرار بالعنايه بالشجرة التي أنقذت منزله، وإعادة إصلاح بعض الأضرار التي لحقت ببعض ملحقات المنزل الخارجية جراء الحريق، بحسب ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية. اتجهت النيران نحو شجرة التوت أولاً، ويعتقد هوكينز أن الشجرة «تعكس الحرارة» على الأرجح ودفعت النيران في جميع أنحاء المنزل - بدلاً من الشجرة والمنزل.


قال: «إذا لم تكن تلك الشجرة موجودة، يمكنني أن أتخيل أن النار من الحرارة ستكسر الزجاج ووجدت طريقها إلى المنزل بالتأكيد».


قال السيد هوكينز إنهم شعروا بأنهم محظوظون، لأنهم لا يزالون يمتلكون منزلًا وسط الدمار - وأثناء إغلاق فيروس كورونا.


لدينا الكثير من الأصدقاء الذين فقدوا منازلهم، ونحن نعلم مدى صعوبة الأمر عليهم. على الرغم من أننا فقدنا الكثير من الممتلكات، لا يزال لدينا منزل. لقد جعلنا ذلك نقع في حب شجرة التوت أكثر لكونها تلك القوة الوقائية.