اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أجمل 5 منتجعات تزلج في أوروبا

أجمل 5 منتجعات تزلج في أوروبا

توفّر منتجعات التزلج الأوروبية مراكز الإقامة ومنحدرات جذابة تغري محبي التزلج من الفئات كافة. في الآتي، لمحة عن أجمل 5 منتجعات تزلج في أوروبا.


زيرمات


زيرمات، هي واحدة من أكثر قرى جبال الألب جاذبيّة في العالم، وتقع في أعالي جبال الألب السويسرية بالقرب من الحدود الإيطالية. القرية خالية من السيارات تقريبًا وتجذب الزائرين على مدار العام. إنه أعلى منتجع تزلج في أوروبا، يوفّر 200 كيلومتر من المنحدرات المتاحة لكل مستويات الخبرة في التزلج. وهناك مصاعد التزلج الرائعة، بما في ذلك "تلفريك كلاين ماترهورن" المذهل الذي يسافر إلى قمة الجبل، على ارتفاع 3820 مترًا. زيرمات هي واحدة من منتجعات التزلج القليلة التي يمكن أن توفر التزلج لـ 365 يومًا في السنة. يحدث التزلج الصيفي بشكل أساسي على نهر Theodul الجليدي في منطقة تسمى Matterhorn Glacier Paradise. ينشأ النهر الجليدي في الواقع من الجانب الغربي من بريثورن، ولكنه يمر مباشرة تحت ماترهورن العظيم.

تابعوا المزيد: أماكن سياحية أوروبية في نوفمبر


ألباخ


لا يحتاج أي شخص يأمل في العثور على أجمل قرية في النمسا إلى مزيد من البحث لأن ألباخ تحمل هذا اللقب. هناك، تحيل الشاليهات التقليدية إلى الطابع القروي، لدرجة أن اللوائح المحلية تتطلب راهنًا أن تشتمل المباني الجديدة على واجهة خشبية وشرفة. على الرغم من صغر حجم المنتجع، مقارنة بالعديد من المنتجعات، فإن روابط الجندول المشيدة أخيرًا تعني أن في ألباخ هناك إمكانية الوصول إلى 145 كيلومترًا من ممرات التزلج، وهي جزء من منطقة "سكي جويل"، أكبر منطقة تزلج في النمسا. تشتهر بضيافتها وهي مناسبة بشكل خاص للمتزلجين المبتدئين والمتوسطين، ولو أن هناك مسارات مناسبة لكل المستويات. بعد ركوب الحافلة لعشر دقائق بالمجان، يصل المتزلجون إلى الجندول.


وينجن


وينجن، هي قرية في جبال الألب، وتحديدًا بمنطقة "بيرنيز أوبرلاند"، بسويسرا. لها تاريخ طويل كمنتجع للتزلج، وتحتفظ بالكثير من سحرها الأصلي. إحدى السمات البارزة هي حقيقة أن القرية خالية من السيارات تقريبًا، مع إمكانية الوصول إليها عادة في رحلة على سكة حديد Vengernalp. يُشار إلى السكة أيضًا باسم سكة حديد Jungfraubahn وهو الأطول في العالم من هذا النوع. يتوافر في القرية عدد قليل من سيارات الأجرة والمركبات الزراعية. مع الجندول ومجموعة جيدة من مصاعد التزلج، يتم تلبية احتياجات المتزلجين، مع التركيز على المتزلجين المبتدئين والمتوسطين. قد تفتقر وينجن إلى بعض الجاذبية التي تتمتع بها المنتجعات الأكبر حجمًا، والأكثر حداثةً، ولكنها تتمتع بجو ودي للغاية، ومرافق جيدة بعد التزلج. المناظر الطبيعية المحيطة بكل بساطة تحبس الأنفاس، بخاصة أن المتزلجين يصعدون إلى ارتفاعات أعلى عندما تظهر القمم الثلاثية لنهر إيجر ويونغفراو ومونش بوضوح.


ميريبيل


تقع ميريبيل في قلب منطقة التزلج Three Valleys الشهيرة في فرنسا. يمكن لزائري ميريبيل الوصول إلى 600 كيلومتر من منحدرات التزلج. هي شعبية، وتحتفظ بسحر جبال الألب، مع العديد من المباني الخشب الجديدة على طراز الشاليهات. علمًا أن التصاميم الجديدة في المكان تتناسب تمامًا مع العمارة التقليدية. كان هذا الموقع مختارًا من قبل لجنة الألعاب الأولمبية الشتوية لدورة سنة 1992، في فئة التزلج على جبال الألب للسيدات، والهوكي على الجليد في Meribel Ice Palace. النقل للمتزلجين جيد بشكل خاص، مع مجموعة كبيرة من عربات التلفريك ومصاعد الكراسي ومصاعد السحب. ومن المثير للاهتمام أن اسم ميرابيل مشتق من الكلمة اللاتينية "mirare bel" والتي تعني "النظر إلى الجمال".


"كورتينا ديمبيزو"


يقع منتجع "كورتينا ديمبيزو" الإيطالي للتزلّج، في سلسلة جبال Dolomite الرائعة، وهو يستقطب أولئك الذين يحبون المناظر الجبلية. المرافق ذات مستوى عالمي، علمًا أن الموقع شهد على الألعاب الأولمبية الشتوية لدورة سنة 1956. ويصنّف المنتجع بأنه أحد منتجعات التزلج على الجليد المفضلة في العالم، وهو يوفر مسارات التحدي للمتزلجين من جميع القدرات، جنبًا إلى جنب مع أماكن إقامة رائعة.

تابعوا المزيد: سياحة من العصور الوسطى في كوينكا