للمرة الثانية اختيار مصور سعودي في لجنة تحكيم كأس العالم للتصوير الفوتوغرافي

م ضم الفائزين العشرة في 2020 إلى الفائزين العشرة في 2021.
أول مصور سعودي يشارك في اللجنة.
تم تأجيل المسابقة لعام 2020 بسبب جائحة كورونا إلى العام المقبل 2021
4 صور

اختارت لجنة كأس العالم للتصوير الفوتوغرافي لعام ٢٠٢١، للمرة الثانية على التوالي، المصور الفوتوغرافي السعودي طارق زياد محيى الدين خوجة في لجنة التحكيم.


وتعليقاً على الحدث قال الخوجة أول مصور سعودي يشارك في اللجنة: "أتشرَّف وأفتخر بأن يتم اختياري دولياً لأكون ممثلاً لوطني في محفل عالمي للمرة الثانية على التوالي".


وبيَّن خوجة، أن مسابقة كأس العالم للتصوير الفوتوغرافي، كانت ستقام في العام الجاري 2020، وتحديداً في شهر مارس في إيطاليا، لكن تمَّ تأجيلها بسبب جائحة كورونا إلى العام المقبل 2021، ولم يتم تحديد تاريخها بالضبط، أو مكان إقامتها، كما تم ضم الفائزين العشرة في 2020 إلى الفائزين العشرة في 2021.


وكشف المصور السعودي عن أن إجمالي عدد المتسابقين ضخمٌ جداً، ويشاركون من دول العالم كافة، منها المملكة العربية السعودية، وسيفوز منهم عشرة فقط.


يذكر أن طارق خوجة بدأ احتراف التصوير الفوتوغرافي عام ٢٠٠١، وهو عضو في الاتحاد الدولي للتصوير الضوئيFIAP، وعضو في نادي فوتوغرافيي الشرق الأوسط، وعضو في جمعية الثقافة والفنون بجدة، ومؤسِّس ورئيس نادي التصوير الضوئي في مركز تسامي بجدة من ٢٠١٠-٢٠١٢، ومؤسِّس قسم التصوير الفوتوغرافي باسم مجلس ابن الهيثم في مقر أرباب الحرف ٢٠١٧، ومدرب معتمد في التصوير الفوتوغرافي، وشارك في مسابقات محلية ودولية ومعارض فوتوغرافية.


وأقام خوجة عدداً من الدورات وورش العمل التطوعية، وحصل على جائزةٍ في ملتقى ألوان السعودية عام ٢٠١٢ برعاية الأمير سلطان بن سلمان، وظهر في لقاءات عدة، إذاعية وتلفزيونية، واختير عضواً في لجنة التحكيم في مسابقة كأس العالم للتصوير الفوتوغرافي عام ٢٠٢٠، وتمَّ اختياره مجدداً ممثلاً للمملكة العربية السعودية في عضوية المسابقة لعام 2021.