أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الغذاء والدواء السعودية توضح دلالات الأرقام المسجلة على العبوات البلاستيكية

دلالات الأرقام المسجلة على العبوات والقوارير البلاستيكية
عبوات بلاستيكية
العبوات البلاستيكية تعتبر آمنة في حال كانت مطابقة للمواصفات القياسية واللوائح الفنية

كشفت الهيئة العامة للغذاء والدواء، عن دلالات الأرقام المسجلة على العبوات البلاستيكية واستخدام كل نوع مشيرةً إلى العبوات والقوارير البلاستيكية المستخدمة لتعبئة المواد الغذائية والمياه تعتبر آمنة؛ في حال كانت مطابقة للمواصفات القياسية واللوائح الفنية.


وفي التفاصيل، فقد أوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء، دلالات الأرقام المسجلة داخل رمز مثلث إعادة التدوير الذي يظهر على العبوات البلاستيكية.


وأبانت الهيئة العامة للغذاء والدواء، أن الرقم 1 يعني أن الإناء أو القارورة مصنوعة من "عديد إيثلين ترافثاليت" والذي يتميز بالمتانة ويستخدم عادة لتعبئة المشروبات الغازية ومياه الشرب والفول السوداني والمربى.


وأضافت الهيئة العامة للغذاء والدواء، أن الرقم 2 يعني أن العبوة مصنوعة من "عديد إيثيلين عالي الكثافة" ويتميز بمقاومته للكيماويات ويستخدم عادة لتعبئة الحليب والعصائر والمياه، وصناعة الأكياس الداخلية لعبوات حبوب الإفطار.


وأفادت الهيئة العامة للغذاء والدواء، أن الرقم 3 يشير إلى أن العبوة مصنوعة من "الفينيل" وتتميز بالنقاوة وتعدد الاستعمالات وتستخدم في عبوات المواد الغذائية.


وأشارت الهيئة العامة للغذاء والدواء، إلى أن العبوات التي تحمل الرقم 4 تتميز بالمرونة والمتانة، وهي مصنوعة من "عديد إيثيلين منخفض الكثافة" وتستخدم لصناعة أكياس الخبز والأغذية المجمدة وقوارير العسل.


أما الرقم 5 فيشير إلى أن العبوة مصنوعة من "عديد بروبلين" ويتميز بمقاومته الكيميائية الجيدة ومقاومته للحرارة والزيوت والدهون ويستخدم عادة لصنع عبوات الكاتشب.


ولفتت الهيئة العامة للغذاء والدواء، إلى أن العبوات التي تحمل الرقم 6 فهي مصنوعة من "عديد ستايرين" وهي مادة بلاستيكية متعددة الاستعمالات وتستخدم لعبوات الأغذية السريعة مثل الساندويتشات والبيتزا والفول.


أما الرقم 7 فيعني أن العبوة مصنوعة من مواد بلاستيكية أخرى مثل "البولي كربونات" وتستخدم في العبوات الكبيرة مثل المياه المعبأة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X