أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

ميار شريف تفوز ببطولة وتصل لنهائيات تنس الأرض

حققت اللاعبة المصرية ميار شريف، لاعبة التنس الأرضي نجاحات متعددة خلال تلك الفترة، حيث فازت المصرية ببطولة تشارلستون الدولية للتنس وهي إحدى بطولات فئة «تشالنجر».

 

أول عربية في بطولة رولان جاروس للتنس

اللاعبة المصرية ميار شريف
اللاعبة المصرية ميار شريف


نجحت ميار في التتويج بالفوز في المباراة النهائية على حساب البولندية كاتارزينا كاوا، بالتغلب عليها بمجموعتين دون رد وبنتيجة (6-2 و6-3).
وكانت ميار قد تغلبت على دوي (المصنفة 76) بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة في نصف نهائي البطولة المقامة بالولايات المتحدة الأمريكية.
كما نجحت ميار في المشاركة في إحدى البطولات الكبرى لتنس الأرض وهي بطولة رولان جاروس للتنس إحدى البطولات الكبرى، لتكون أول العبة عربية تشارك في هذه البطولة وتصل فيها إلى الدور الرئيسي للبطولة تخرج بعد خسارة ميار المصنفة رقم 172 على العالم من التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الرابعة عالمياً والثانية على البطولة، بصعوبة كبيرة بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة.

 

  قائمة أفضل 100 لاعبة في العالم قريباً؟

 قائمة أفضل 100 لاعبة في العالم
قائمة أفضل 100 لاعبة في العالم


قالت ميار في تصريحات سابقة لموقع رولان جاروس: «دائماً ما كنت أتابع قائمة أفضل 100 لاعبة في العالم، كنت أتعجب لماذا لا نتواجد هنا؟»، وتابعت «أسير خطوة بخطوة نحو أحلامي وأتمنى الوصول لتلك القائمة يوماً ما».
الطموح الأكبر الآن لميار هو الاتجاه نحو قائمة أفضل 100 لاعبة في العالم، ميار المصنفة 172 كان أفضل تصنيف لها في أغسطس الماضي عندما وصلت للمركز 170.


أما ثاني الطموحات المنتظرة هي مشاركات أكثر لميار في البطولات الكبرى جراند سلام وتحقيق المزيد من الإنجازات.


وبتأهل ميار شريف إلى أولمبياد طوكيو، فبالتأكيد المنتظر ليس تحقيق ميدالية أولمبية لكن تحقيق مزيد من الإنجازات في المسابقة.

 

من هي ميار شريف؟

ولدت ميار شريف في مايو 1996 -24 عاماً- وبدأت مشوارها مع رياضة التنس منذ طفولتها في عمر الخمس سنوات.

لعبت ميار التنس مثل شقيقتها الكبرى رنا، وتمارس اللعبة أيضاً شقيقتاها داليا وروان.

تعلقت ميار باللعبة بشدة وبات طموحها المشاركة بشكل احترافي لتصبح مثل الأبطال الذين تراهم عبر شاشات التلفاز، وقالت ميار في تصريحات لموقع رولان جاروس الرسمي: «أتذكر عندما كان عمري 13 عاماً وأنا أقفز من الفرحة لتتويج روجر فيدرير بلقب البطولة»، وتابعت «أحاول تحقيق إنجاز يبقى لسنوات طويلة».


وكتبت رنا شقيقة ميار الكبرى عبر حسابها الشخصي «كنا نشاهد بطولة رولان جاروس سابقاً، وميار قالت لوالدتي غداً سيأتي اليوم الذي تتواجدي به في الملعب لمساندتي، فضحكت داليا شقيقتي لتقول ميار ستأتون جميعاً إلا هي»، وبدأت ميار مشوارها مع اللعبة نحو تحقيق أحلامها بالتدرج في الأكاديميات والأندية المختلفة.


تألقت ميار في مرحلة الناشئين وتدرجت في التصنيف العالمي بتلك المرحلة قبل أن تبتعد عن المسابقات لفترة.
توقفت عن المشاركة في بطولات الناشئين بعد التخرخ من المدرسة قبل أن تلتحق بجامعة بيريدين بولاية كاليفورنيا الأمريكية.
التحقت في تلك الفترة بفريق التنس بجامعتها وشاركت في العديد من بطولات الجامعات وحققت أرقاماً مميزة على مستوى الفردي والزوجي.
كانت تزور مصر في تلك المرحلة على فترات وتشارك في بطولات قليلة مثل التي كانت تقام في شرم الشيخ من أجل التواجد في التصنيف العالمي.
في عام 2017 فازت ميار على المصنفة الأولى في أكبر بطولات الجامعات بالقسم الغربي في أمريكا.
أنهت ميار مشوارها الجامعي عام 2018 وتخرجت بشهادة في الطب الرياضي وبالتحديد في إصابات ملاعب التنس.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X