أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

انطلاق مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

انطلاق مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي
انطلاق مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي
بيومي فؤاد خلال تكريمه
حنان مطاوع أثناء تكريمها

انطلقت فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، وسط إجراءات احترازية مشددة والتزام بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والدكتور أشرف زكي رئيس أكاديمية الفنون، والفنانة سميحة أيوب الرئيس الشرفي للمهرجان، والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والفنان مازن الغرباوي رئيس المهرجان، وعدد من قيادات وزارة الثقافة ونجوم المسرح المصري.


وخلال حفل الافتتاح منح المهرجان درعه للفنانة حنان مطاوع عن مجهوداتها في المسرح، ومنح الفنان بيومي فؤاد جائزة سميحة أيوب، وتم تكريم أفضل شخصية مسرحية وهو إسلام إمام الذي قال: «أنا سعيد جداً بتواجدي في المهرجان، وأريد أن أشكر اللواء خالد فودة، وأقول له إن أكبر المهرجانات في العالم مثل أفنيون وكان لم يقاما في العاصمة».


وأهدى المخرج اللبناني قاسم إسطنبولي تكريمه بجائزة أفضل شخصية مسرحية عربية لعام 2019 من الدورة الخامسة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي لروح الفنان الراحل أحمد زكي.


وعقب فقرات حفل الافتتاح تم عرض مسرحية «إيزيس» للمخرجة كريمة بدير التي تشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان في قسم العروض الكبرى، وشاهد العرض لجنة التحكيم المكونة من النجمين نضال الشافعي وأمل الدباس وبقية أعضاء اللجنة.

المزيد من أخبار أسرة ومجتمع

X