أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بالفيديو.. الصحة السعودية تحذر من المضادات الحيوية لعلاج الإنفلونزا

المضادات الحيوية لا تستطيع مواجهة الإنفلونزا
تطعيم الإنفلوزنزا

أصدرت وزارة الصحة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تحذيراً مهماً بشأن تناول المضادت الحيوية لعلاج الإنفلونزا.

وفي التفاصيل، فقد حذرت وزارة الصحة عبر منصتها الرئيسية للتوعية الصحية (عش بصحة)، من تناول المضادات الحيوية لعلاج الإنفلونزا.

وأشارت الوزارة، في مقطع فيديو، إلى أن المضادات الحيوية تقاوم العدوى البكتيرية، لكنها لا تستطيع مقاومة الفيروسات، ولذلك فهي لا تستطيع مواجهة الإنفلونزا.

وشددت منصة "عش بصحة"، على أن تناول المضادات الحيوية دون حاجة، قد يؤدي إلى مضاعفات وبكتيريا مقاومة للمضاد الحيوي نفسه.

وكانت الصحة قد نصحت في وقت سابق المواطنين والمقيمين كافة من الفئات الأكثر تأثرًا بمضاعفات فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، وعامة المجتمع بأخذ تطعيم الإنفلونزا الموسمية.

وأكدت الصحة، على أنّ جميع التطعيمات متوفرة في المراكز الصحية، مبينة،ً أنّ التطعيم آمن ومجاني ولا توجد له آثار جانبية تُذكر، وأثبت نجاعته لسنين طويلة في جميع دول العالم، لافتة النظر إلى أنّ تطعيم الإفلونزا الموسمية لا يقي من الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، وإنما يقلّل بنسبة كبيرة من احتمالية الإصابة بالإنفلونزا.

وأوضحت الوزارة، أنّ الوقاية من الإنفلونزا تكمن في أخذ اللقاح، وتجنب الأماكن المزدحمة، مع أهمية الحرص على غسل اليدين جيدًا، وتجنب ملامسة العينين والفم مباشرة، واستخدام المناديل عند العطاس أو السعال، والحرص على نظافة المكان.

وتهدف الصحة من خلال هذه الحملة إلى زيادة عدد المطعمين من خلال المراكز الصحية، وخفض معدل المصابين، وخفض عدد المنومين في المستشفيات بسبب الإصابة بالإنفلونزا الموسمية.
يُتجدر الإشارة إلى أنّ هذه الحملة تأتي استكمالاً للجهود التي تقوم بها وزارة الصحة للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة، وتعزيزًا للوعي الصحي، والحث على اتباع السلوكيات السليمة.
إليكم الفيديو:

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X