أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

حفلة تنتهي بمأساة.. وفاة 6 أشخاص وامرأة بعد تناولهم مطهر اليدين

في واقعة مروعة ..توفي 7 أشخاص ، وذلك بعد أن شربوا غسول اليدين المطهر في حفلة ب منطقة تاتينسكي بياقوتيا. بينما لا يزال اثنان آخران في غيبوبة في جناح العناية المركزة بأحد المستشفيات .

وكان توفي ثلاثة أشخاص في مكان الحفل بينهم  امرأة تبلغ من العمر 41 عامًا ، فيما تم نقل الستة الآخرين بواسطة طائرة إجلاء طبي إلى العاصمة الإقليمية ياكوتسك، حيث توفي ثلاثة رجال آخرين تتراوح أعمارهم بين 28 و 32 و 69 عامًا، وتم الإبلاغ عن وفاة أخرى اليوم ، ليصل عدد المتوفين الى سبعة أشخاص ، بينهم سيدة .

وفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية وقالت هيئة مراقبة الصحة العامة الفيدرالية ، Rospotrebnadzor: "أنه تم تسجيل تسع حالات تسمم بالمطهرات ، بما في ذلك سبع حالات قاتلة".

تابعي المزيد: شاب مغربي ينجو من كورونا بفضل التصوير!

وقال المدعي العام الإقليمي للدولة: "التسمم حدث نتيجة شرب معقمات اليدين"، حيث قام رواد الحفل بشرب المطهر الذي يحتوي على 69 في المائة من الميثانول  الذي تم بيعه كمنظف لليدين أثناء وباء فيروس كورونا المستجد.

وحذر مسؤلوا الصحة السكان المحليين من شرب المطهر الروسي الصنع.، وقد تم فتح قضية جنائية للوقوف على الحادث المروع .

يشار الى أن هذه ليست هي الواقعة الاولى من نوعها التي يقوم فيها أشخاص بشرب كحول اليدين. بل وقعت أكثر من مرة ، ولكن بدافع الوسوسة من شر الفيروس المستجد، حيث حيث توفي ثلاثة أشخاص بعد تناولهم  مطهر اليدين في الولايات المتحدة ظنًا منهم أنهم بذلك سيقضون على فيروس كورونا وتكسبهم مناعة ضد الفيروس.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X