الضمان الصحي السعودي يكشف عن موعد انتهاء التغطية التأمينية للمؤمن له

تنتهي التغطية التأمينية عند استنفاد حد المنفعة الأقصى للوثيقة

كشف مجلس الضمان الصحي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن المرحلة التي تنتهي فيها التغطية التأمينية للمؤمن له.

وقال المجلس، ردًا على استفسار من مواطن بهذا الخصوص، أنه تنتهي التغطية التأمينية عند استنفاد حد المنفعة الأقصى للوثيقة.
وقال المواطن في استفساره، إنَّ الحد الائتماني للتأمين الخاص به انتهى، ورفضت شركة التأمين رفع الحد، كما رفضت الدفع، وإن المستشفى تطالبه الآن بدفع باقي العلاج كاش؟.

وكان مجلس الضمان الصحي، قد أكد في وقت سابق أنه يتم تعويض المؤمن عليه خلال مدة لا تزيد عن 15 يوم عمل عن النفقات القابلة للاستعاضة في الحالات الطارئة.

وقال الضمان لصحي، في تغريدة على موقع "تويتر"، أخي المؤمن له.. في الحالات الطارئة يتم التعويض خلال مدة لاتزيد عن 15 يوم عمل عن النفقات القابلة للاستعاضة حسب الأسعار السائدة.

وأضاف المجلس، أن ذلك شريطة تزويد شركة التأمين خلال مدة لاتزيد عن 30 يوم عمل من تكبد تلك النفقات بالمستندات المؤيدة التي تطلبها الشركة.
تجدر الإشارة إلى أن صندوق الضمان الصحي كان قد اعتمد مؤخراُ خطة تشغيلية سيتم إطلاقها نهاية العام الحالي، وستحدث أثراً كبيراً على قطاع التأمين الصحي الخاص لا سيما على الشريحة التي استنفذت حد تغطية وثيقة التأمين الصحي و البالغة 500 ألف ريال.

وتحقق الخطة التشغيلية العديد من الأهداف الإستراتيجية للمجلس ومنها تمكين الفئات المستهدفة من الحصول على التغطية و الحماية الكاملتين و تمكين شركات التأمين الصحي و مقدمي خدمات الرعاية الصحية من رفع مستوى خدماتهم للمستفيدين بوجود تنظيمات و سياسات متطورة، إضافة إلى تحسين الاستدامة و الابتكار في القطاع.

وسيتكفل المجلس بتمويل الصندوق في مرحلته الأولى، إلى حين دراسة خيارات التمويل في المراحل التالية وسيُطلق لائحة ونظام للصندوق نهاية العام الجاري (2020).