أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

معرض421 في أبوظبي خطته للأعوام الخمسة المقبلة

معرض421 في أبوظبي خطته للأعوام الخمسة المقبلة
معرض421 في أبوظبي خطته للأعوام الخمسة المقبلة
معرض421 في أبوظبي خطته للأعوام الخمسة المقبلة

كشف معرض421، وجهة الفنون والتصميم في أبوظبى والتى تعنى بالممارسات والأعمال الفنية المبتكرة وتسعى لإبراز المواهب في الإمارات والمنطقة وتنميتها عبر طيف واسع من المجالات، النقاب عن خطته للأعوام الخمسة المقبلة بمناسبة مرور خمسة أعوام على تأسيس المركز. وقد تم وضع الخطة بحيث تكون بمثابة توسعًا استراتيجيًا في برامج معرض 421 وأنشطته، ولتعزز من قدرة المركز على ممارسة دوره بوصفه منصةً لمبدعي المنطقة على مختلف تخصصاتهم.

تأسس معرض421 في العام 2015، ومنذ ذلك الحين وهو يرعى مجموعة من البرامج العامة والمعارض والمبادرات التعليمية التي دعمت الممارسات الإبداعية الناشئة، وطورت آليات التبادل الفني، وشجعت الخطاب النقدي من خلال سلسلة من الأنشطة والمؤتمرات والمطبوعات.

ومنذ تأسيسه، عَمَلْ المركز على ترسيخ مكانته كوجهة تعلم وتجريب وعرض للفنانينْ الواعدين. وفي الوقت نفسه، أتاح موقعه الاستراتيجي واتساع نطاق برامجه العامة فرصة التواصل مع جمهوره في الإمارات والمنطقة. وتزامناً مع احتفالات المركز بعامه الخامس في دولة الإمارات، أعلن عن تفاصيل استراتيجيته للخمسة أعوام المقبلة، والتي ترتكز على ثلاثة تخصصات محورية:

الفنون البصرية المعاصرة، العمارة والتصميم والأفلام والصور المتحركة، وكيفية تفاعلها مع فنون الأداء والآداب والفنون الصوتية والفنون التقليدية. وسيؤدي ذلك بالنتيجة الى تطور تلك التخصصات الثلاثة بدرجة أكبر من خلال إطار يوفر للجمهور العام والمستهدف فرص المشاركة والتفاعل. يُذكر أن إطار العمل يشتمل على إقامة المعارض، البرامج العامة ، برامج بناء الكفاءات، البرامج التثقيفية، وبرامج خارج نطاق المركز.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X