مدينة الملك فهد الطبية توضح مفهوم كسل الغدة الدرقية وأعراضها

انفوغراف مدينة الملك قهد الطبية
أعراض تدل على الإصابة بكسل الغدة الدرقية
2 صور

كشفت مدينة الملك فهد الطبية، عبر حسابها الرسمي على موفع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن مفهوم كسل الغدة الدرقية وأهم الأعراض التي تدل على الإصابة بها.

وأوضحت مدينة الملك فهد الطبية، أن مفهوم كسل الغدة الدرقية، هو قلة نشاطها ويكون إفراز هرمون (الثيروكسين) غير كافٍ لاحتياج الجسم.

وأشارت مدينة الملك فهد الطبية، في إنفوغراف، إلى أن أعراض كسل الغدة الدرقية تختلف من شخص لآخر، وتمثل في مجملها تباطؤاً في العمليات الحيوية.

ولفتت مدينة الملك فهد الطبية، إلى أن الأعراض الدالة على كسل الغدة الدرقية هي، زيادة في الوزن، وتشتت التركيز وجفاف الجلد والخمول والكسل والشعور بالبرودة.

ووفقاً للأطباء فإن قصور الغدة الدرقية يحدث عندما لا تقوم الغدة الدرقية بإنتاج ما يكفي من الهرمونات لتلبية احتياجات الجسم؛ مما يؤدي إلى تباطؤ في بعض وظائف الجسم.
وهناك مسميات أخرى لمرض الغدة الدرقية، ومنها، كسل الغدة الدرقية – خمول الغدة الدرقية – قصور الغدة الدرقية.

وقد يؤدي إهمال علاج كسل الغدة الدرقية إلى عدة مضاعفات، مثل، تضخم الغدة الدرقية، مشاكل القلب، الوذمة المخاطية، وهي حالة نادرة جدًا، وقد تكون مهددة للحياة، تحدث عندما تنخفض هرمونات الغدة الدرقية بشكل كبير.

ومن المفاهيم الخاطئة المنتشرة لدى الكثير من الناس، هي أن كسل الغدة الدرقية لا يؤثر في المرأة الحامل، ولكن الحقيقة هي أن كسل الغدة الدرقية له تأثيرات خطيرة على المرأة الحامل، حيث إنه يؤدي إلى الإجهاض، وتشنجات الحمل، وموت الجنين، والولادة المبكرة، وكذلك له تأثير في النمو العقلي والبدني للجنين.