أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تحذير من صندوق الاستثمارات السعودي بشأن رسائل تنتحل اسمه لطلب حوالات مالية

صندوق الاستثمارات العامة

حذر صندوق الاستثمارات العامة، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، المواطنين والمقيمين من أي تواصل ينتحل اسمه بغرض طلب مبالغ أو حوالات مالية.

وأكد صندوق الاستثمارات، في تغريدة على موقع "تويتر"، على ضرورة الإبلاغ عن الجرائم المعلوماتية من خلال تطبيق "كلنا أمن".

كما أشار إلى أن خدمات الصندوق لا يتم تقديمها للأفراد مباشرةً، مناشداً عدم الاستجابة لأي إغراءات للاستثمار أو الأرباح الوهمية بإنتحال إسمه.

وكان صندوق الاستثمارات العامة قد أعلن في وقت سابق عن توقيع اتفاقية استثمار مايقرب 1.3 مليار دولار في شركة ريلاينس لقطاع التجزئة المحدودة Reliance Retail Ventures Limited، الشركة الرائدة في قطاع التجزئة المتنامي بالهند، وذلك للاستحواذ على حصة تبلغ 2.04% في الشركة.

ويأتي الاستثمار في الشركة بعد استحواذ الصندوق في وقت سابق على حصة 2.32 % في منصة "جيو بلاتفورمز"، شركة الخدمات الرقمية التابعة لشركة ريلاينس للصناعات Reliance Industries.
وكإحدى الشركات التابعة لشركة ريلاينس للصناعات، تعد شركة ريلاينس لقطاع التجزئة المحدودة أكبر شركات التجزئة في الهند وأسرعها نمواً، حيث تحظى بما يصل إلى 640 مليون زيارة عبر 12,000 متجر منتشرة في مختلف أنحاء الهند.

وتقوم الشركة بإحداث تغيير جذري في قطاع التجزئة الواعد في الهند من خلال إستراتيجيتها الجديدة بتمكين الملايين أصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة من استخدام المنصات الإلكترونية.

ويستمر صندوق الاستثمارات العامة في جهوده كمحرك فاعل للتنوع الاقتصادي في المملكة، وذلك تماشياً مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، حيث يقوم بتركيز محفظته الاستثمارية الدولية في استثمارات تسهم في تنويع مصادر الدخل وتحقيق عوائد مالية جذابة طويلة الأجل، تعود بالنفع على اقتصاد المملكة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X