أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"دراية" تكرم بطلة تحدي القراءة العربي بحضور شخصيات مؤثرة

شهد آل قيصوم تروي قصة غوزها بالمركز الأول
بطلة التحدي شهد آل قيصوم
جانب من الافتتاح

من مركز أدب الطفل دار" دراية " بمحافظة القطيف - شرق السعودية - انطلقت بطلة تحدى القراءة العربي، السعودية شهد ضياء آل قيصوم في القراءة والتأليف، واليوم تحتضن المكتبة كذلك تكريمها بعد أن حازت على المركز الأول بمسابقة تحدي القراءة العربي في دورتها (5) على مستوى السعودية.

وقال أ.عباس الشبركة مالك مركز أدب الطفل دار"دراية"، في كلمته الترحيبية بأن المكتبة تبنت شهد آل قيصوم منذ خمس سنوات ماضية ومنحتها الفرصة في تبني إصدارها الأول، معتبرًا الشبركة بأن الجمع بين موهبتين (الكتابة والقراءة) مفارقة لفتاة طموحة في عمرها وميزة تحسب لشهد آل قيصوم.

فيما عبرت شهد ضياء آل قيصوم، طالبة بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام، في تصريح خاص لـ سيدتي عن سعاتها بالفوز وعدته مسؤولية كبيرة لتحقيق المزيد من الانجازات في المستقبل، مشيرة بأن القراءة تعد مصدر فعال للتعلم وفضاء للإبداع والتميز.

وروت شهد ال قيصوم قصة نجاحها التي جمعت فيهما بين ثنائية (القراءة والكتابة ) وصقلتهما بقبول التحدي حتي حققت الفوز , بقولها " عشقت القراءة منذ الطفولة بدء من الصورة التي جذبتني , و صقلت شخصيتي كتب تطوير الذات والموارد البشرية" , مشيرة بأنها اكسبت الثقة بالنفس لتوجيه مهاراتها الكتابية المتواضعة في سن مبكره بالمرحلة المتوسطة , وتطورت في المرحلة الثانوية , وبلورتها في كتاب حمل اسم (حكاية قلم ) .

وبالنسبة لخوضها مسابقة تحدي القراءة العربي؟ أفادت ... آل قيصوم بأن مسابقة تحدي القراءة العربي, الذي تنظِّمه مؤسسة مبادرات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العالمية بدولة الإمارات العربية المتحدة في دبي , تهدف إلى تعزيز اللغة العربية من خلال ترسيخ ثقافة القراءة ، والمساهمة في النتاج المعرفي والعلمي ومسيرة الحضارة الإنسانية, مبينة بأن المسابقة تمر بعدة مراحل على المتسابق أن يجتازها سواء على مستوى المدرسة والمحافظة والمنطقة و مستوى الوطن بعدها على مستوى الوطن العربي .

وتابعت : شاركت 4 سنوات متتاليه بالمسابقة , وأحرزت مراكز متقدمة وحصلت على المركز الثاني على مستوى المنطقة الشرقية , وبفضل الله تعالى , حققت الفوز بالمركز الأول على مستوى المملكة ,.

وحول توقعها لنتائج المسابقة النهائية على المستوى الدولي؟ أجابت ... أتتوقع كل خير...واطمح بالفوز على مستوى الوطن العربي, والتتويج على المنصة الافتراضية مع الفائزين , وفي حال لم يحالفني الفوز لم أخسر شيء بقولها : النتائج في عيني مزدانة - وحسب تعبيرها - استطعت من خلالها معرفة كيف يمكن التحول من مبدأ الأنا إلى نحن , وأن نصبح جماعة وليس واحد , وإن الصوت الواحد يحمل جميع من الأصوات , ونوصل رسالة معينة .. واحدة للعالم ...بأننا يد وساعد واحد للوطن نسعى لرفعة هذا الوطن والحفاظ عليه.

وكشفت شهد ال قيصوم عن طموحاتها المستقبلية في التخصص الأكاديمي ودراسة علم الفيزياء , ولتصبح مواطنة فعالة لخدمة وطنها ومجتمعها , مقدمة شكرها لوالتها ولأقاربها ال قيصوم والشبركة للاحتفاء بها , وتبنى موهبتها مركز أدب الطفل ولفريق تحدي القراءة بمكتب التعليم بالقطيف والشرقية , ولجميع من فرح لأجلها .

من جانبه قال مفيد آل قيصوم , بأنه فخور جدا بفوز أبنة أخيه شهد ضياء آل قيصوم وبأن سعادته بها لا توصف فقد اجتهدت وثابرت ونالت ثمرة اجتهادها , متمنيا لها مزيد من التألق و التوفيق وأن يحتذى بها في التميز , ودعاها للمضي قدما على هذا النهج في الإبداع لتحرز المزيد من النجاحات.

واختتم الإحتفاء بجولة في المكتبة التي افتتحتها شهد آل قيصوم بحضور شخصيات مؤثرة منهم البروفسور عبد الجبار آل حسين , والدكتور جواد المرهون , والكابتن الطيار علوى الشبركة , والدكتور رضى العسيف, وممثلين جهات اعلامية مختلفة.

الجذير بالذكر بأن مسابقة تحدى القراءة العربي شارك في التصفيات النهائية في الدورة إلى 465 طالباً من جميع المناطق السعودية بعد تخطيهم عدة مراحل واجتازها عشرة طلاب وعشر طالبات، ليفوز منهم طالبٌ وطالبة.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X