جمال /أظافر

3 خطوات سهلة للتخلص من الـHangnails

تُعتبر المعلقات أو الـHangnails أكثر من مجرد مشكلة مزعجة، بحيث إذا لم يتم التعامل معها بشكل صحيح يمكن أن تكون مؤلمة للغاية، مما يتسبب في احمرار الجلد المحيط بالأظافر والتهابه وحتى في نزيف أيضاً. فإذا كنت تعانين من هذه المشكلة، فمن المهم جداً معالجتها للحفاظ على أظافر متألقة وتجنّب أن يتسبب الجلد الميت المحيط بالظفر بحصول أي مضاعفات مؤلمة. لذلك، نرصد لك 3 خطوات سهلة للتخلص من الـHangnails.


ما هو الـHangnails

 

خطوات سهلة للتخلص من الـHangnails
خطوات سهلة للتخلص من الـHangnails


الـHangnails أو المعلقات هي دموع صغيرة مزعجة محيط بالأظافر، تتطور عندما تنفصل شريحة من الجلد عن البشرة أو الظفر، فتسبب الكثير من الألم عندما تحتكّ بالشعر أو الملابس. بالتالي، من الضروري معالجة هذه المشكلة بشكل صحيح، وذلك لتجنب الجروح العميقة والتندب والتورم والالتهابات، باتباع ثلاث خطوة سهلة.

تابعي المزيد : صور مناكير نيود موضة شتاء 2021


1- إزالة الجلد الميت حول الظفر

Ultra Precision Cuticle Nipper
Ultra Precision Cuticle Nipper


الجلد المحيط بسرير الظفر عبارة عن طبقة شمعية من التراكمات، ترتبط مباشرة بصفيحة الظفر، لكن غالباً ما يتم التعامل معه بطريقة خاطئة، كالتخلص منه بطريقة عشوائية أو عميقة. لذلك، قومي في البداية بنقع يديك وأظافرك في الماء الدافئ لمدة عشر دقائق، مما يسهل عملية التخلص من الزوائد حول الظفر. بعدها، استخدمي كماشة حادة ومعقمة من الفولاذ المقاوم للصدأ، أو ما يُعرف بالكليبرز، لقص الجلد الميت حول الظفر بطريقة آمنة. استخدمي مثلاً Ultra Precision Cuticle Nipper من Tweezerman. من ثم، قومي بتطبيق مرهم مضاد للجراثيم، فهو يبعد البكتيريا عن المنطقة المحيطة بالأظافر.

تابعي المزيد : مقوي الأظافر من صنع يديك بمكونات من مطبخك


2- ترطيب الأظافر

Nail Elixir Cuticle Oil
Nail Elixir Cuticle Oil


من المهم جداً ترطيب البشرة المحيطة بالأظافر بشكل دائم، وذلك لتجنب قدر الإمكان ظهور التقشرات والجلد الميت حول الظفر. بالتالي، قومي بشكل دوري بترطيب يديك وأظافرك باستخدام كريمات تفي بالغرض، كما بإمكانك استخدام الزيوت الفعالة مثل زيت الفيتامين E أو زيت الورد. بإمكان على سبيل المثال استخدام Nail Elixir Cuticle Oil أو The Rose Oil—Natural Nourishing Cuticle Oil.

تابعي المزيد : حافظي على أظافركِ من التقصف بهذه الزيوت


3- حماية فراش الظفر

ضرورة ارتداء القفازات لحماية الأظافر
ضرورة ارتداء القفازات لحماية الأظافر


من المهم جداً حماية فراش الظفر من العناصر القاسية، من خلال ارتداء القفازات عند غسل الأطباق، وكذلك ارتداء القفازات الصوفية في الخارج عندما يصبح الطقس بارداً، مما يحمي أظافرك والبشرة المحيطة بها من الجفاف والتقشر.

تابعي المزيد : طريقة تزيين الأظافر العريضة

مواضيع متعلقة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X