عروس سيدتي /خطوبة ورومانسية

أسباب عدم اعتذار الزوج لزوجته

لا يجيد الرجال عادة الاعتذار بالطريقة التي تُفضلها النساء، وهي "الكلمات"، فهناك بعض الرجال يواجهون مشكلة في الاعتذار حتى وإن أخطأوا، فليس من السهل أن يعترفوا بأخطائهم أو يقولون كلمة "آسف". ولا تتفهم الكثير من الزوجات طبيعة الأزواج الذين لا يفضلون الاعتذار أو الاعتراف بالخطأ، وهو ما يتسبب في حدوث مشاكل دائماً بينهما. وفي السطور التالية، تُقدم لكِ "سيدتي.نت" أسباب عدم اعتذار الزوج لزوجته، لتتفهمي طبيعة زوجكِ، مما قد يقلل من المشاكل والخلافات بينكما.

تابعي المزيد: للزوج: 10 طرق لإبقاء شريكتك سعيدة

 

1-لا يعتقد  زوجكِ أنه مدين لك باعتذار:

العلاقات الزوجية
العلاقات الزوجية

 وجدت دراستان أجريتا في جامعة واترلو في أونتاريو أن الرجال لا يترددون في الاعتراف بارتكاب خطأ، كل ما في الأمر أن الرجال لديهم "نظرة أعلى" للمواقف التي تستدعي الاعتذار.
بعبارة أخرى، يختلف تعريف زوجكِ  للسلوكيات "الخاطئة" أو "العدوانية" اختلافًا جذريًا عن تعريفكِ لها.

2. لا ينظر زوجكِ إلى الاعتذارات بنفس الطريقة التي تنظرين بها إليها:

 تميل النساء إلى الاعتذار عن كل شيء، فعلى سبيل المثال، قد تقولين لشخص ما يمر بموقف صعب "أنا آسفة" بشكل تلقائي، كطريقة للتواصل مع الآخرين ومواساتهم، وللحفاظ على علاقات صحية.
 ولكن يعتقد الرجال أنه من الغباء الاعتذار عن أي شيء ليس خطأهم.

3. الاعتذار يجعل زوجكِ يشعر بالضعف وعدم الكفاءة:

شعور الزوج بالضعف
شعور الزوج بالضعف

أحد أسباب عدم اعتذار الزوج لزوجته، هو أن الاعتراف بارتكاب خطأ عند الرجال، يدفعهم للخروج من منطقة الراحة الخاصة بهم، حيث يميل الرجال إلى اعتبار الاعتذارات شيئاً "مهيناً"، واعتراف الرجل بأنه فعل شيئًا خاطئًا غالبًا ما يعني أنه يشعر بالضعف في عيون زوجته؛ لأن كبرياءه أكثر أهمية بالنسبة له من مشاعرك، وإذا كان عليه أن يختار من منكما يجب أن يشعر بالسوء، فإنه سيختارك.

4-يرى زوجكِ أن الأفعال تتحدث بصوت أعلى من الكلمات

قد لا يعتذر زوجكِ لكِ بكلمة "آسف"، ولكنه قد يجلب لك الزهور، أو يرسل لك رسالة أثناء وجوده في العمل فقط ليقول لك "مرحبًا"،ليثبت لكِ أنه يفكر فيك، فهذه علامات على أن زوجكِ يقدم اعتذارًا صامتًا، ويحاول تعويضك، ولكنه يواجه صعوبة في التعبير عن مشاعره شفهيًا.

تابعي المزيد: 5 خطوات للإهتمام بشريكك

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X