"المشروع" أول برامج تلفزيون الواقع عن ريادة الأعمال بمصر

7 صور
للمرة الأولى في مصر بث برنامج تلفزيوني لتعليم ريادة الاعمال تحت مسمي "المشروع" والذي يضم فيه 14 شاباً وشابة مصريين فى ذهنهم أحلام لإحداث تغير إيجابي في مصر، البرنامج يعرض علي قناة النهار الفضائية.
تقول مروة معز العضو المنتدب للمشروع : يعد "المشروع" أول برامج تلفزيون الواقعي عن ومن أجل الشباب من رواد الأعمال وستتم مسابقة تلفزيونية تجمع بين التعليم والترفيه وتعد نوعاً من أنواع الـ "Edutainment"يهدف ا"لمشروع" إلى إلهام المصريين من جميع طبقات المجتمع المختلفه لاتخاذ المبادرة لتحقيق حلمهم ،تدور حلقات برنامج "المشروع" حول أحلام المتسابقين الشباب من رواد الأعمال وخلال الحلقات سيتم اختبار قدرات المتسابقين لريادة الأعمال خلال سلسلة من التحديات شديدة الوتيرة التي ستكون موضع تطوير بمساعدة الموجهين والحكام والضيوف المتميزيين ومن ضمنهم فاطمة غالي - العضو المنتدب لعزة فهمي - ووائل فخراني - رئيس مجلس إدارة جوجل مصر - وهاني سنباطي - العضو المنتدب لسواري فينتشرز. سيقوم لجنة الحكام والضيوف بتقييم أداء المشتركين في كل حلقة بالتصويت كما ستتضمن كل حلقة زيارة مفاجئة من أحد المشاهير ومن ضمنهم نيللي كريم وداليا البحيري وخالد أبو النجا، إلى جانب الجمهور الذي سيتعرف إلى المتسابقين ويدلي بصوته لصالح المشاريع.
ومن خلال المشاهدة على البرنامج و توجيهات القائمين على "المشروع" من المتوقع أن يتعلم المشاهد هو الأخر ما يتطلبه فى بدء نشاط ناجح.
وتشير أمنية نبيل مدير تنمية الأعمال والتواصل في المشروع إلى أن فكرة بدء "مشروع " خاص كوسيلة لتوظيف الذات وخلق فرص عمل للغير بدأت في الانتشار على مستوى العالم حيث يسرت التكنولوجيا والإنترنت الحصول على المعلومات والبحث عن العملاء والحصول على المساعدة والتوجيه من مجتمع رواد الأعمال ويهدف "المشروع" إلى تعزيز هذا الاتجاه فى مصر.
يعد "المشروع" أكثرمن مجرد برنامج تلفزيوني ترفيهي فهو جزء من حملة متعددة القنوات لتمكين الجيل الجديد من رواد الأعمال وتوصيلهم بالأدوات والموارد اللازمه لبدء مشاريعهم.
كما أن حركة التواصل الخاصة بالمشروع تشمل أكثر من أربعين شريكاً من منظمات المجتمع المدني والتي تدعم رواد الأعمال بالتوجيه والتمويل والتدريب والتكنولوجيا وغيرها من الأدوات اللازمه لتحويل مشاريع المشاركين من الحلم إلى الحقيقة.
"لقد استغرق "المشروع" 18 شهراً من العمل الشاق ونتمنى أن يبث البرنامج الأمل فى نفوس الشباب من رواد الأعمال ويحفز الألاف من الشباب المتطلعين الي بدء مشروعات جديدة وة تفعيل إمكاناتهم .
أكد الإعلامى عمرو الكحكى أن برنامج "المشروع" مبادرة إعلامية جديدة تهدف لتوصيل الشباب الطموح إلى الموارد اللازمة، والأدوات الفعالة فى مجال ريادة الأعمال، وأضاف أن هدف البرنامج هو تعزيز روح المبادرة وخلق فرص العمل، موضحا أن برنامج المشروع سوف يفتح نوافذ عديدة للاتصال بين الآلاف من رواد الأعمال الطموحين والمتقدمين بالمستثمرين، وجهات التمويل المتاحة، كما سيساعدهم على تلقى التدريب، والتوجيه، والاستشارات أو التمويل من أجل تحويل أفكارهم إلى مشاريع حقيقية.
تقوم كل من سامسونج وسيلاتيك برعابة برنامج المشروع كما تدعمه جوجل وفولكس فاجن وشبكة واسعة النطاق من الشركاء في هذا المجال منهم إنجاز وأشوكا وميرسيك وربس مصر ومايكروسوفت وإنديفور.