أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

إطلاق فعليات (أن أس كروسينج)

استعداد المشاركين
لقطة جماعية مع المشاركين في الماراثون
وزيرة البيئة تتقدم ماراثون الدراجات
الوزيرة على الدراجة
أطلقت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة المصرية فعاليات رحلة فريق «أن أس كروسينج» بالدراجات الهوائية بداية من محمية وادي دجلة، ومروراً بوادي الجمال وصولاً لمحمية علبة، في إطار فعاليات حملة eco- Egypt للترويج للمحميات الطبيعية.
وسيقوم فريق «أن أس كروسينج» والمكون من 30 شاباً وفتاة بعبور الشريط الساحلي للبحر الأحمر بالدراجات الهوائية (1، 000 كم) وزيارة عدد من المحميات تبدأ بمحمية وادي دجلة، مروراً بمحمية وادي الجمال وصولاً إلى محمية جبل علبة التي تُعد من أهم المحميات المستهدف ترويجها ضمن حملة إيكو إيجبت، والتي تم إطلاقها كأول حملة للترويج للمحميات الطبيعية وتنشيط السياحة البيئية داخل مصر.
وضمن فعاليات حملة eco- Egypt التركيز شهرياً على محمية معينة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي يتم توضيح المناظر الطبيعية التي يمكن للمواطن الاستمتاع بها داخل المحمية، والمجتمع المحلي بها والأنشطة التي من الممكن ممارستها داخلها. وفي ذات الإطار يتم التواصل مع المستثمرين والباحثين في قطاع السياحة البيئية، مضيفة أنه تم إطلاق إعلان لتقديم أنشطة خدمية داخل محميات وادي دجلة والغابة المتحجرة والفيوم، بهدف إطلاق العنان للقطاع الخاص للاستثمار في المحميات الطبيعية دون الإضرار بها. مؤكدة أن الهدف من تلك الأنشطة هو تجهيز الأرضية بمصر لكي يشعر المواطن المصري بمزايا المحميات الطبيعية ويحافظ عليها ويستمتع بها وإعطاء رسالة للعالم مع عودة السياحة استعددت مصر بـ13 مقصداً سياحياً لسياحة بيئية متكاملة.
جدير بالذكر أن برنامج الرحلة سيتضمن الاستمتاع بالطبيعة والإرث الثقافي الكائن في محميات مصر وستدعم «إيكو إيجبت» فريق «أن أس كروسينج» والمكون من 30 شاباً وفتاة بمواد ترويجية تفيد الفريق، وكذلك مساعدة الفريق بالدخول والوصول للأماكن المراد زيارتها أثناء الرحلة. والتواصل مع القبائل المحلية والتعرف على إرثهم الثقافي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X