أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

قرب انتهاء كورونا في السعودية وهذه الدلالات

يظهر ذلك من خلال تراجع معدلات الإصابة وحالات العناية المُركزة
استشاري العناية المركزة والإصابات الدكتور صفوق العنزي

كشف استشاري العناية المركزة والإصابات الدكتور صفوق العنزي، عنقرب انتهاء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد تراجع معدلات الإصابة بالفيروس المستجد في المملكة خلال الأسابيع القليلة الماضية.


وقال الدكتور العنزي في مداخلة على قناة "الإخبارية" إن فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) أوشك على الانتهاء، مستنداً في ذلك بالمؤشرات الرقمية والإحصاءات الطبية الحالية الصادرة من وزارة الصحة.


وأضاف استشاري العناية المركزة والإصابات، أن هناك تحكماً بالفعل في الفيروس بالمملكة العربية السعودية ويظهر ذلك من خلال تراجع معدلات الإصابة وحالات العناية المُركزة.


وأبان الدكتور العنزي، أن تراوح الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) بعد ذلك في خانة المائة سيكون انتصاراً على الفيروس القاتل.


وأشار الدكتور العنزي، إلى أن ما تحتاجه المملكة العربية السعودية حالياً هو استمرار التزام الجميع بالاحترازات الوقائية.


ودعا استشاري العناية المركزة والإصابات إلى الحصول على تطعيمات الإنفلونزا لتقليل نسبة الإصابة بحالات البرد، ومن ثم خفض معدلات الضغط على المستشفيات.


وكان وزير الصحة الدكتور توفیق الربیعة قد أكد مؤخراً أن المملكة أحكمت سیطرتھا على فیروس "كورونا" المُستجد (كوفيد 19).


وقال وزير الصحة، في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ولله الحمد ما زلنا نحكم سيطرتنا على فيروس "كورونا" في المملكة حيث نشهد نزولاً في عدد الاصابات، وهذا نتيجة الدعم اللامحدود من خادم الحرمين الشريفين ثم وعي والتزام المجتمع.


وأضاف الدكتور الربيعة، ونؤكد على ضرورة مواصلة الالتزام لحين إعلان تعافي آخر حالة بإذن الله تعالى.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X