لايف ستايل /ديكور

ديكورات غرف نوم معاصرة

ديكورات غرف نوم معاصرة

تقضي الأفكار الهادفة إلى تصميم ديكور غرف نوم معاصر، بتكلفة معقولة، إلى اتباع النصائح الآتية.



• يُسمح باستخدام كلّ الألوان الداكنة (الكحلي والأسود والزيتي والبنِّي والأزرق والرمادي الداكن)، مع البعد بالمُقابل عن تلك الصارخة (الأحمر والفوشيا والأخضر). وفي هذا الإطار، يطلى كامل الجدار خلف السرير بلون داكن، مع تسليط إضاءة (الأبليكات الكبيرة) عليه، وتجميله باللوحات ذات الألوان الفاتحة. أمَّا الجدار الذي يقابله؛ فيمكن طلاؤه بشكل مخطَّط، أو تركه بلون سادة (نفس لون الجدار الذي يقابله، ولكن بدرجة أفتح منه).

تابعوا المزيد: ديكورات شتوية في المنزل المودرن


• في وجود ديكور من الـ"جبس بورد"، توزَّع الإنارة المخفية داخل صندوق (بوكس).
لا بدّ من تعليق ثريَّا مودرن في وسط السقف، بعيدًا من الكريستال ووحدات الإضاءة التي تحتوي على عدد من اللمبات.
• يُوضع السرير المزدوج في وسط الغرفة، على أن توزع الخزائن الخشب حوله. على جانبي الجدار، تُثبت خزانة بالطول، وفوقها تُوزع خزائن صغيرة، مع اختيار المقابض الطويلة، والخالية من الزخرفات لها. وعلى الجدار الذي يُقابل السرير، توضع طاولة التسريح، وهي عبارة عن درجين مدمجين في الجدار، وإلى جانبهما تُثبّت مرآة طويلة. وفوق الدرجين، يبدو رفَّان. علمًا بأن المرايا ستبقى مادة ديكور لا غنًى عنها.
• لا ضرورة لتوزيع أكثر من وسادة داخليَّة (أو من زوجين منها) للنوم، مع تزيين سطح السرير بوسادتين.


• بالنسبة للستائر، يُستعمل الـblack out للطبقة الأساسية، من أجل تعتيم الغرفة ومنحها الخصوصية المطلوبة؛ وفي هذا الإطار يمكن اختيار قماش المخمل أو القطيفة، لإضفاء الفخامة على المساحة. ويفضّل أن تنسدل الستائر المشغولة من الأقمشة الثقيلة من السقف.
• في شأن اختيار الموكيت، يُحبَّذ استخدام الألوان الرائقة كالبيج مثلًا، أو تلك الداكنة كالبنِّي والزيتي والكحلي والأحمر القاني. تُستخدم الألوان الحياديَّة، كالأبيض الكريمي للموكيت، مع إضافة السجاد الملون ذي الوبر السميك. يمكن أن يحمل الموكيت زخرفة بسيطة أو رسومًا، بأشكال هندسية معينة، أو يأتي معرَّقًا بلون سادة، من دون وضع قطع صغيرة من السجَّاد أوالجلد فوقه.

تابعوا المزيد: عناصر ديكور سلبية التأثير على نفسيات القاطنين

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X