اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أطول جسور العالم

تم بناء الجسر بشكل أساسي لربط منطقتين فوق مسطح مائي أو مضيق. ولكن مع القليل من السحر المعماري، يصبح الأمر أكثر من ذلك. في العديد من المدن، أصبحت الجسور من أهم مناطق الجذب السياحي، سواء كان ذلك للجمال أو لمجرد طوله. سيدتي توصلت إلى هذه القائمة التي تضم أطول الجسور في العالم وفقاً لـlivesience.


1. جسر دنيانج كانشان الكبير، الصين

جسر دنيانج كانشان- الصين-


يبلغ طول الجسر 164. 8 كم، ويقع بين شنغهاي ونانجينغ. إنه مصمم لسكك حديدية عالية السرعة، عبر دلتا نهر اليانغتسي، على طول الطريق من Danyang إلى Kunshan.
تم افتتاحه رسمياً في عام 2011، بعد عملية إنشائية استغرقت 4 سنوات، بلغت تكلفتها حوالي 8. 5 مليار دولار. يحمل الرقم القياسي العالمي لموسوعة غينيس كأطول جسر.


2. جسر تياجين الكبير، الصين


يمتد الجسر بطول 113. 7 كم بين منطقة لانغ فانغ وتشينغ شيان لخط سكة حديد بكين - شنغهاي. إنه ثاني أطول جسر في العالم، وفقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية في عام 2011. ويمتد بين مدينتي Langfang وQingzian، وموقعه الرئيسي هو مدينة Hebei في Tianjin. استغرق الأمر أربع سنوات ليتم بناؤه.


3. جسر وينان ويخه الكبير، الصين

 

جسر تياجين-الصين-


هذا الجسر جزء من سكة حديد تشنغتشو-شيان عالية السرعة. يبلغ طوله 79. 7 كم، ويعبر نهر وي مرتين، والعديد من الأنهار الأخرى، وممرات نقل أخرى. لقد كان أطول جسر منذ اكتماله في عام 2008، ولكن تم تجاوزه من قبل اثنين آخرين بعد تجديده في عام 2010. تم افتتاحه رسمياً في عام 2010. وهو مخصص أيضاً للسكك الحديدية عالية السرعة.


4. طريق بانج نا السريع، تايلاند


تم الانتهاء من هذا الجسر العلوي في يناير 2000. يبلغ طوله 55 كم وعرضه 27 متراً. صممه جان مولر إنه يعبر نهر Bang Pakong، وهو مفتوح لحركة المرور على الطرق.


5. جسر بكين الكبير، الصين

 

جسر بكين الكبير- الصين-


يبلغ طول هذا الجسر 48. 15 كم، ويقع في بكين، ويربط بكين بشنغهاي. إنه يخدم النقل بالسكك الحديدية عالي السرعة. تم الانتهاء منه في عام 2010، واُفتتح رسمياً في عام 2011.


6. جسر مانشاك سوامب


جسر مانشاك سوامب هو جسر خرساني مزدوج يقع في ولاية لويزيانا الأمريكية. يقع حول بحيرة Pontchartrain، وهي بحيرة معروفة بجسورها الطويلة بشكل لا يُصدق، على الرغم من أن الجسر آمن تماماً للقيادة عليه، إلا أن أسطورة لويزيانا تقول إن الجسر مسكون من قبل ذئب الكاجون المعروف باسم «روجارو» وأميرة الفودو. ومع ذلك، على الرغم من هذه الحكايات المخيفة، فإن الشيء الوحيد الذي يجب على السائقين توخي الحذر منه هو التمساح الذي يسكن تحت في المياه تحت الجسر.


7. جسر بحيرة بونتشارترين كوزواي


يعتبر جسر بحيرة بونتشارترين، أطول جسر في الولايات المتحدة وأطول جسر في العالم فوق الماء. ويتكون من جسرين متوازيين يعبران بحيرة بونتشارترين في جنوب لويزيانا بالولايات المتحدة. يبلغ طول الجسرين 23. 83 ميل (38. 35 كم). كان هناك بعض الجدل مع موسوعة غينيس حول عنوان أطول جسر فوق الماء. لأكثر من 10 سنوات، تم إدراج Lake Pontchartrain Causeway في الكتاب لكونه أطول جسر فوق الماء.
ومع ذلك، في عام 2011، حصل جسر خليج Jiaozhou في الصين على لقب أطول جسر فوق الماء. عارض العديد من حاملي سجلات بحيرة بونتشارترين في الولايات المتحدة هذا الأمر مع موسوعة جينيس التي ذكرت أن الجسر يمتد لمسافة 23. 79 ميل فوق الماء؛ لذلك، كان الأطول. أنهت غينيس الجدل من خلال إنشاء فئتين، واحدة لأطول جسر، والتي تم منحها لبحيرة بونتشارترين، وأطول جسر (إجمالي)، والذي تم منحه لجياشو.


8. جسر الشيخ جابر

جسر الشيخ جابر


افتتحت الكويت العام الماضي أحد أطول الجسور البحرية في العالم، واختصرت مسافة ساعة بالسيارة من عاصمة الدولة الخليجية إلى منطقة غير مأهولة من المقرر أن تصبح منطقة التجارة الحرة الرئيسية في البلاد. يمتد جسر الشيخ جابر، الذي سُمي على اسم المغفور له الشيخ جابر الصباح، بطول 36 كيلومتراً - مما يجعله رابع أطول جسر في العالم. ما يقرب من 80 في المائة من الجسر فوق المياه وسيربط مدينة الكويت بالصبية، حيث يتم بناء مدينة ضخمة بقيمة 100 مليار دولار. كما يجعل الجسر أكبر جزيرة في الكويت على بعد 30 دقيقة من عاصمة الدولة الخليجية، بعد أن كان في السابق على بعد ما يقرب من ساعتين بالسيارة.


9. طريق جاكرتا سيكامبيك السريع المرتفع

طريق جاكارتا سيكامبيك


طريق جاكرتا - سيكامبيك المرتفع هو طريق سريع مرتفع يبلغ طوله 36. 4 كيلومتر (22. 6 ميل) ويمتد من سيكونير، بيكاسي، إلى كاراوانغ في جاوة الغربية، إندونيسيا. يمر فوق بعض أقسام طريق جاكرتا - سيكامبيك السريع الحالي. إنه أطول جسر علوي في إندونيسيا، وأطول طريق سريع مزدوج الارتفاع في جنوب شرق آسيا.