لايف ستايل /سياحة وسفر

8 أنشطة سياحية بدبي في اليوم الوطني الإماراتي

احتفاءً باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، والواقع في الثاني من ديسمبر/ كانون الأوَّل، يحلو قضاء وقت ممتع مع العائلة أو الأصدقاء في دبي التي تحتلّ مركز الصدارة بين مناطق العالم الجاذبة للسائحين، كما أنها تستطيع أن توفّر للسائح والزائر والمقيم كلّ ما يرغب به من نشاطات متنوعة تخرجه من الملل، وتكسر الروتين. وفي هذا الإطار، يعدّد "سيدتي. نت" أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في دبي لمناسبة اليوم الوطني الإماراتي.


1. متعة التسوّق


تعدّ دبي واحدة من وجهات التسوّق المُفضّلة في آسيا؛ بين العلامات التجاريّة الدوليّة التي تبيع منتجات الموضة والأزياء الراقية، والأعمال التقليديّة التي تشمل منتجات حرفيّة محليّة، تشبه دبي متجرًا شاملًا ومتكاملًا للبيع بالتجزئة.


2. الرحلات والسفاري الصحراوية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تشمل القيام برحلات نهاريّة، وجولات في الطرق الوعرة، والرحلات الخاصّة، بحريّة ومتعة!

تابعوا المزيد: مناطق سياحية في السعودية تستحق الزيارة


3. الحفلات والعروض


يمكن زيارة المسارح ومشاهدة عروض السينما، وكذلك نوادي الكوميديا المختلفة المنتشرة. كما ينظّم في دبي العديد من المعارض الفنيّة والملتقيات الهامّة التي تجمع الخبراء والمتخصّصين في عموم الفنون، إضافة إلى المهرجانات الصيفيّة والشتويّة.


4. رياضات مائيّة

 


تحلو الرحلات بالقوارب السريعة، وجولات الصيد وتأجير السفن والقوارب بكل سهولة وراحة ومتعة.


5. تناول المأكولات العالميّة الشهيّة


تجذب جولات الطعام، وجولات القهوة والشاي، وكذلك الانتظام في صفوف الطهي.


6. صفوف وورش عمل


يمكن للزائر والمقيم الالتحاق ومتابعة ورش العمل وصفوف الطهي، والعيادات والمعسكرات الرياضية، وكذلك إستوديوهات الرسم والأواني الفخارية.


7. منتجعات صحيّة ومراكز لياقة بدنيّة


يمكن الوصول، بسهولة، إلى المنتجعات الصحيّة والنوادي والحمّامات التركيّة، والمنتجعات الصحيّة الساخنة، والحمّامات الرومانيّة والعربية، والمراكز المتخصّصة باليوغا.


8. معالم وأماكن سياحية وآثار 


يمكن الوصول إلى معالم وأماكن محل اهتمام، ومبانٍ ذات طابع معماري، ومواقع دينية.


عناوين جدير بالزيارة


مسجد جميرا


يعتبر مسجد جميرا، نسخة طبق الأصل من مسجد الأزهر المصري، ولكنه أكبر بثمانية أضعاف في الحجم الفعلي. ويعدّ من أجمل المساجد في دبي، وهو يعرض العمارة الإسلامية التقليدية، بصورة لافتة. يُنظّم مركز الشيخ محمد بن راشد للتفاهم الثقافي جولات إرشادية في المكان، الذي يتبع تقاليد العمارة الفاطمية في العصور الوسطى.


متحف دبي


يقع متحف دبي في قلعة الفهيدي التي يبلغ عمرها 230 سنة، وهو بمثابة عرض لتاريخ وثقافة المدينة. في المكان معرض كبير، عند المدخل، يكشف عن خرائط قديمة للمنطقة، وتزين القوارب التقليدية ومنزل أوراق النخيل مع برج الرياح الفناء. هناك، يشكل كل من الأسلحة التقليدية والآلات الموسيقية وعرض طريقة الحياة المحلية جنبًا إلى جنب مع القطع الأثرية من موقع القصيص الأثري الذي يبلغ عمره عدة آلاف من السنين جوهر التصميم الداخلي للمتحف.


الصحراء


يعدّ استكشاف الصحارى من المعالم الرئيسة لأي جولة في دبي. وهي تشمل ركوب الجمال والتزلج على الرمال وقضاء الوقت في العديد من المخيمات التقليدية، على الطراز البدوي، لتناول العشاء والحناء والترفيه الموسيقي.

تابعوا المزيد: أفضل مناطق التخييم في السعودية في فصل الشتاء

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X