فن ومشاهير /أخبار المشاهير

إلهام شاهين: أنا ممثلة لا تعتمد على اللبس أو الشكل وتحية لابنتي أمينة خليل

إلهام شاهين

تحدثت الفنانة إلهام شاهين عن دورها في فيلم «حظر تجول» الذي يشهد المسرح الكبير بدار الأوبرا العرض الأول له، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي، للمخرج أمير رمسيس، بحضور صناعه ونجومه، بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، والذي يشارك في المسابقة الدولية.

وقالت الفنانة إلهام شاهين خلال استضافتها في برنامج «معكم» التي تقدمه الإعلامية منى الشاذلية ويذاع على قناة CBC: «انجذبت لدوري في فيلم "حظر تجول" منذ قِراءتي لأوّل مشهد؛ فأنا أحب التمثيل جداً وليس هدفي الوجود فقط ولم أعتمد على الشكل أو اللبس، فأنا لم أؤمن سوى بأنّي ممثلة فقط وبالفعل سعيدة بدوري في الفيلم لأنّ به مشاعر حقيقية وكان من الممكن أن أتوقّف بعد فيلم «يوم من الستات» وكنت قد احتفلت بمئوية الأفلام حيث قدمت مائة فيلم وكان هذا حلمي منذ الطفولة».

وأضافت الفنانة إلهام شاهين خلال لقائها: «شعرت بأنّ مشاهد فيلم "حظر تجول" لم أعشها من قبل، فالشخصية بها كمية مشاعر فَيّاضة، ومن خلال البرنامج أُحِبّ أن أُقَدِّم تحيّة لابنتي أمينة خليل. وبالمناسبة في بداية العمل كانت أمينة (تتلكع) في الحضور ولم تأتِ، فغضبت بعض الشيء، ومع الوقت اكتشفت أن ذلك كان من تخطيط المخرج أمير رمسيس حتى لا نحب بعض، ويظهر ذلك في التمثيل». وأكّدت النجمة إلهام شاهين على حديثها: «أنا أتبع مدرسة التلقائية، وأترك نفسي للحظة، فإذا قمت بإعادة المشهد أكثر من مرة في كل مرة سيكون مختلفاً».


أحمد مجدي: إلهام شاهين لا تلتزم بالنص المكتوب


وقال الفنان أحمد مجدي خلال لقائه ببرنامج «معكم»، مع فريق عمل فيلم «حظر تجول»، إنّه تفاجأ من خلال عمله مع الفنانة إلهام شاهين في فيلم «حظر تجول» بأنّها «لا تمثل بالورقة والقلم مثل الكثير ومنهم فناني جيلي، ولكنّها طِيلة الوقت تبحث عن الجديد، ودائماً تُقَدّم الأدوار بتلقائية، وهذا الأمر كان مفاجئاً بالنسبة لي».
وأضاف مجدي: «كنت أتمنى العمل مع الأستاذة إلهام شاهين منذ زمن، بالإضافة إلى أن فكرة فيلم "حظر تجول" قائمة على بطولة نسائية وهذا شيء يشرفني بأن أشارك به، وقضية الفيلم نفسها مهمة جداً، وسعدت بالعمل مع الفنانة أمينة خليل، فالعمل معها مريح».


مخرج الفيلم: صورنا الفيلم في شارع شبرا


قال المخرج أمير رمسيس: «سعدت جداً بخبر مشاركتنا بفيلم "حظر تجول" بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ42، فأنا أُحِبّ هذا المهرجان جداً وله مساحة خاصة لدي، وهذا ما جعلني غير قلق بشأن المشاركة به، بالإضافة لكونه قد أقيم في ظل ظروف استثنائية واعتذار الكثير من المهرجانات». وعن الفيلم وأجواء التصوير، قال أمير: «أثناء التصوير كنت مُصِراً أن أقوم بالتصوير في منزل يشبه منازلنا ولكي نجد ذلك المكان أخذنا الكثير من الوقت، وبالفعل قمنا بالتصوير في أحد منازل شارع شبرا بوسط البلد».
يذكر أن فيلم «حظر تجول» هو الفيلم المصري الوحيد المشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بعد غياب الأفلام المصرية عن المشاركة في أي مسابقة رسمية، بدورة العام الماضي، بسبب عدم وجود فيلم مؤهل للمشاركة وقتها.
«حظر تجول» يدور حول قصة فتاة تدعى «فاتن» بعد خروجها من السجن بعد 20 عاماً، بسبب ارتكابها جريمة مريعة، ويعود الفيلم إلى خريف 2013 بعد قرار حظر التجوال بمصر، والذي أجبر فاتن على قضاء ليلتها عند ليلى، والتي تعرضها لمحاكمة ثانية بحثاً عن إجابات لأسئلة مسكوت عنها، لتمر الليلة في محاولة كل منهما لتقبّل الأخرى.
الفيلم بطولة إلهام شاهين وأمينة خليل وأحمد مجدي ومحمود الليثي، والفلسطيني كامل الباشا الحاصل على جائزة أفضل ممثل في الدورة الـ74 من مهرجان فينيسا السينمائي الدولي عن فيلم قضية رقم 23. الفيلم من تصوير عمر أبو دومة، تصميم أزياء ناهد نصرالله، وموسيقى تصويرية تامر كروان، ومن تأليف وإخراج أمير رمسيس.
يشار إلى أنّ فيلم «حظر تجول» يعيد إلهام شاهين إلى السينما بعد غياب 4 سنوات منذ تقديمها آخر أفلامها «يوم للستات» مع المخرجة كاملة أبو ذكري، الذي عرض للمرة الأولى في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي إضافة إلى عرضه في العديد من المهرجات وحصد العديد من الجوائز.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

X