اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

رسميا: إيقاف برنامج ريهام سعيد لحين انتهاء التحقيق معها

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، قرارا عاجلا بوقف عرض برنامج "صبايا الخير" لحين الانتهاء من التحقيق مع مقدمته ريهام سعيد، بعد تلقى عدة شكاوى تخص حلقتها الأخيرة عن صيد الثعالب، حيث تواجه تهمة تعذيب الحيوانات البرية وهى جريمة وفقا للقانون المصري والمواثيق الدولية.

ريهام سعيد
إحالة ريهام سعيد إلى التحقيق بعد مرور أسبوع واحد على عودة برنامجها

المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر أكد أن التحقيقات ستشمل ريهام سعيد العائدة بعد عام ونصف من الإيقاف عن العمل ولم يمر سوى أسبوع واحد على بدء عرض برنامجها، إضافة إلى الممثل القانوني لقناة النهار، التي بادرت بحذف الحلقة المثيرة للجدل من على كل منصاتها بمواقع التواصل الاجتماعي وأصدرت بيانا للاعتذار من مشاهديها.

ريهام سعيد
هذه الصورة سبب الغضب على ريهام سعيد

وعلقت ريهام سعيد على القرار عبر حسابها بموقع الفيس بوك قائلة: أي حاجة من عند ربنا حلوة وخير.

 

وتواجه ريهام سعيد أزمة أخرى، بعد تأكيد الدكتور خالد رفعت فبركة الحلقة بالكامل، وان الثعلب تم تصويره مخدرا، واستدعت وزارة البيئة المصرية الصياد المحترف الذي شارك ريهام في الحلقة، وتم تصوير فيديو لعلاج الثعلب وإعادة إطلاقه في الصحراء للرد على اية استفسارات دولية توقعت الوزارة توجيهها إلى الحكومة المصرية.

 

د. خالد رفعت الأستاذ في جامعة قناة السويس، ومدير مركز طيبة للدراسات السياسية والاستراتيجية، كشف كواليس فبركة الإعلامية ريهام سعيد حلقة "صيد الثعالب"، وأوضح بالتفاصيل كواليس تصوير الحلقة، وقال عبر حسابه بموقع الفيس بوك: حصريًا.. فبركة حلقة ريهام سعيد، حلقة ريهام سعيد بتاعة صيد الثعالب من الصحراء كلها ملفقة (متفبركة)… المعلومات المتاحة لديّ الآن بالأدلة إنها اتفقت مع عم رجب وهو صياد ثعالب وثعابين.. بيصطاد الثعابين وبيورد سموم الثعابين إلى المعامل المركزية لوزارة الصحة.. عم رجب يبقى ابن عم صلاح طلبة صاحب حديقة حيوان أفريكانو في كرداسة.

 

وتابع: راحوا صوروا حلقة صيد الثعابين في جنينة كبيرة في المنصورية خلف فيلا عادل إمام (تم منع إذاعة الحلقة بعد الضجة).. تم التصوير الأسبوع اللي فات على يومين بسبب خناقات مع غفر المنطقة، راحوا تاني يوم صوروا حلقة صيد التعلب في أرض فاضية خلف سجن القطا.. جاب عم رجب الثعلب متخدر ثم وضعوه في الفخ ليظهر أنه تم اصطياده ويتبين من الصور أنه كان بالفعل شبه مخدر ليسهل السيطرة عليه.

 

بعد الضجة اللي حصلت، اتصلت وزارة البيئة بعم رجب اللي أبدى ندمه على فبركة الحلقة وعالج الثعلب وتم إطلاق سراحه في صحراء المنصورية.. وده اتصور في فيديو موجود عند وزارة البيئة حتى تحاجي أي اتهامات دولية، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية ضد ريهام سعيد وضد قناة النهار لفبركة الحلقتين.

 

ريهام سعيد وصلت ردود الأفعال على حلقتها ب "غير الطبيعية" ومحاولة لهدمها شخصيا، ووصفت الهجوم عليها بالمنظم والمخطط، وقالت إنها حتى الآن لا تفهم سبب تعمد ظلمها، ووضع حياتها وحياة أولادها رهن السوشيال ميديا.

 

وقالت في مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب أن الهدف من الحلقة كان القاء الضوء على مهنة صيد الحيوانات البرية، من أجل الحصول على السموم والأجسام المضادة، وبعدها يتم إطلاق سراحها في الصحراء مجددا.

 

وأضافت: إنها علمت أن هناك ترتيب ل "لتهمة جديدة" لها، وقالت إنها لا تعرف السبب فهي لم تصطاد، ومجرد عارضة لما يحدث، وهناك تربص بها منذ أربع سنوات، بسبب نسبة المشاهدة غير المسبوقة لحلقات برامجها.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"