انطلاق جيتكس 2020 في دبي .. و88 مبادرة تقنية من جناح أبوظبي

جيتكس 2020 في دبي

انطلقت اليوم الأحد فعاليات مشاركة جناح حكومة أبوظبي في معرض "أسبوع جيتكس للتقنية 2020" والذي يقام على مدار 5 أيام خلال الفترة من 6 إلى 10 ديسمبر، الجاري في مركز دبي التجاري العالمي. بمشاركة 24 جهة حكومية، إضافة إلى عدد من المؤسسات الأكاديمية وكبريات شركات التكنولوجيا العالمية في جناح حكومة أبوظبي.

وسيتم استعراض 88 مبادرة ومشروعاً مبتكراً في مجال التحول الرقمي، والتي تهدف جميعها إلى خلق تجربة فريدة للزوار من خلال تقديم منصة موحدة تضم كافة الجهات الحكومية.

وتهدف حكومة أبوظبي من خلال مشاركتها في "أسبوع جيتكس للتقنية 2020" إلى تعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص، والتي توفر فرصاً للتعاون المُثمر مع المؤسسات الأكاديمية وشركات عالمية من القطاع التكنولوجي لدعم الأجندة الرقمية للإمارة.

وتأتي مشاركة حكومة أبوظبي في المعرض تحت إشراف ومتابعة اللجنة العليا للحكومة الرقمية في إمارة أبوظبي.

وتتميز المشاركة لهذا العام في تقديم تجربة الجناح الافتراضي، والذي يتيح للزوار والمهتمين القيام بزيارة افتراضية للجناح من أي مكان في العالم، إضافة لذلك، ستوفر المنصة الافتراضية خدمة "المساعد الافتراضي"، التي تمكن الزوار من التواصل مع الجهات الحكومية الـ24 المشاركة في المعرض، إلى جانب المؤسسات الأكاديمية، وكبريات الشركات التقنية من القطاع الخاص، والحصول على التفاصيل المتعلقة بالأنشطة والفعاليات التي تقام تحت مظلة جناح حكومة أبوظبي.

من جهة أخرى، يقدم الجناح الافتراضي للزوار والمستخدمين خاصية الاطلاع من خلال بث مباشر للجلسات والفعاليات والأنشطة المختلفة التي تقام في الجناح، إلى جانب وجود فريق دعم تقني متخصص للمساعدة في حل أي تحديات قد تواجههم خلال الزيارة الافتراضية للجناح.

وأشار المدير العام لهيئة أبوظبي الرقمية المهندس محمد عبد الحميد العسكر، إلى أن "جناح حكومة أبوظبي سيعرض أحدث المشاريع والمبادرات والتطبيقات الرقمية الجديدة والمبتكرة لدى الجهات الحكومية المشاركة، بما يعزز جودة حياة المجتمع في إمارة أبوظبي، ويبرز دور الجهات الحكومية في تطوير حلول حكومية رقمية سريعة وفعالة، تعزز من كفاءة الأداء الحكومي وتسهم في الارتقاء بتجربة المتعاملين".

ويستعرض جناح حكومة أبوظبي أحدث المشاريع والمبادرات التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة في الإمارة، وإبراز الدور المهم الذي تلعبه الجهات الحكومية في تطوير حلول رقمية حكومية سريعة، وفعالة، واستباقية من شأنها دعم تعزيز كفاءة الأداء الحكومي، والإسهام في إثراء تجربة المتعاملين.

ويستضيف جناح حكومة أبوظبي خلال أيام المعرض سلسلة من الفعاليات، ويشمل ذلك إطلاق مبادرات رقمية متنوعة. كما يشهد الجناح توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تعزز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، وتُسهل عملية التحول الرقمي، وتؤمن فرصاً استثمارية ضخمة للشركات العاملة في القطاع الخاص.