بلس /أخبار

قريباً.. الإعلان عن آلية التسجيل لأخذ اللقاح المضاد لـ "كورونا" في السعودية

وزارة الصحة
قريباً الإعلان عن آلية التسجيل لأخذ اللقاح المضاد لـ كورونا في السعودية
فيروس كورونا

كشفت وزارة الصحة من خلال متحدثها الرسمي، أنه سوف يتم الإعلان قريباً عن آلية التسجيل لأخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في المملكة العربية السعودية.


وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، إن المملكة تمكنت من إجراء تعاقدات مهمة جدًا مع شركات مطورة للقاح فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، وستكون المملكة من الدول الأولى التي سيتوفر بها اللقاح.


وأضاف الدكتور العبدالعالي، خلال المؤتمر الصحفي حول آخر مستجدات فيروس "كورونا" في المملكة، أنه سيتم الإعلان قريباً عن آلية التسجيل لأخذ اللقاح، مشيراً، إلى أن الوزارة حريصة على التأكد من مأمونية اللقاح وفعاليته واعتماده من اللجان والهيئات المختصة.


وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن المملكة ضمن الدول التي تسجل تحسنا وانخفاضا في انتشار فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) والإصابات الجديدة، وأوصى الجميع بالتقيد بالإجراءات الاحترازية، وبمشيئة الله سنلحظ التأثيرات الإيجابية.


وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت تسجيل 187 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) خلال الـ24 ساعة الماضية في المملكة.


وأضافت وزارة الصحة، أنه تم تسجيل 317 حالة تعافي من فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، بينما تم تسجيل 11 حالة وفاة.


ودعت وزارة الصحة الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.


وجدّدت وزارة الصحة التوصية لكل مَنْ لديه أعراض التوجه لعيادات (تطمن) التي هيأتها الوزارة لخدمة مَنْ يشعر بأعراض فيروس "كورونا" المستجد (كوفيدد 19)، أو مراكز (تأكد).

X