مشاهير /مشاهير العرب

نيللى كريم وآسر ياسين في مهرجان القاهرة بصفة "دبلوماسية"

نيللي كريم تؤكد دور الفن بمواجهة القضايا المجتمعية

شاركت النجمة نيللي كريم والفنان آسر ياسين، بصفتهما سفراء النوايا الحسنة لمنظمة الهجرة الدولية في مصر، في جلسة خاصة بمهرجان القاهرة السينمائي لمناقشة قضية "هل تساهم السينما في التوعية بمخاطر الاتجار بالبشر؟"

نيللي كريم
نيللي كريم وآسر ياسين سفراء النوايا الحسنة لمنظمة الهجرة غير الشرعية

قالت النجمة نيللي كريم، إن مسلسل "سجن النسا" تناول قضايا المرأة المقهورة واللي مضطرة تتحمل حاجات كتير، ومن خلال السجن بتشوفي ستات عملوا جرائم، لنتيجة الحياة القاسية والظروف اللي عاشوها، وده بسبب الجهل وعدم الثقافة.

 

تابعت قائلة: أنا كل اللي في تفكيري أني بعمل شخصية غالية في المسلسل مش قضية معينة، وكمان كل واحد له قصة وحكاية، بس المسلسل في الآخر بتتفرج على قصة واقعية ودي حلاوة الفن أنه بيعيشك في القصة، ولو أنت حابب أوي بتقعد تفكر إيه حصل وحصل ليه وتدور علي حلول.

 

 وأضافت: من عشر سنين كنت مهتمه أوى بأولاد الشوارع وليل ونهار بدور على فيس بوك عشان نرجعهم لأهلهم وتعمقت لقيت الموضوع صعب أوى ولازم دعم جميع الجهات وقد ايه مهم التوعية وأن الواحد يكون مثقف عشان يعرف يروح فين ويتكلم مع مين للمساعدة"

 

وقال النجم آسر ياسين خلال الجلسة، بنحاول نعمل فرق حقيقى ونساعد عشان مؤمن بيها عشان عندى أولاد وعاوز ولادى وأولاد أولادى يساعدوا المستضعفين والضحايا وده دورنا.

 

حضر الندوة المنتج محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بينما أدارتها مريم فرج مديرة المسئولية المجتمعية في MBC، وتحت رعاية اللجنة التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

 

شارك أيضًا، في الندوة كل من السفيرة نائلة جبر، رئيسة اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر ولوران دي بوك رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية في مصر وكريستينا ألبرتين الممثل الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

يذكر أن المنظمة الدولية للهجرة في مصر، أعلنت العام الماضي تنصيب الفنانين المصريين نيللي كريم وآسر ياسين، كسفيرين للنوايا الحسنة للمنظمة، وذلك لمساهمتهما في الدفاع عن حقوق المهاجرين، ورفع الوعي حول الأثر الإيجابي للهجرة المنظمة، ومخاطر الهجرة غير النظامية، وتشجيع الهجرة الآمنة والمنتظمة، في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة.

نيللي كريم
نيللي كريم وآسر ياسين من حفل تنصيبهما سفراء للنوايا الحسنة

وافتتح المؤتمر الصحفي لوران دي بويك رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في مصر، بكلمة قال فيها: نيللي وآسر ليسا فقط مشهورين لموهبتيهما، ولكن أيضًا لإنسانيتهما وإحساسهما بالآخرين، فهما ينظران إلى ضمير كل واحد منا ويتحدثان معنا من أجل إطلاق العنان لمواهبنا الخفية وحبنا ومشاعرنا.

 

أكدت نيللي في كلمتها إنها سعيدة بتعينها كسفيرة للنوايا الحسنة للمنظمة الدولية للهجرة في مصر الي جانب الفنان اسر ياسين، مشيرة الي ان هذا التنصيب سيجعلها تعمل على مشاريع وحملات ترفع الوعي العام حول قضية الهجرة الهامة.

 

وأضافت أننا نحتاج الي مواجهة المفاهيم الخاطئة التي تنتشر داخل المجتمع المصري حول فكرة الهجرة، وقالت: أتطلع إلى معرفة المزيد عن التحديات التي تواجه المهاجرين والعمل معهم ومع فريق عمل المنظمة وزميلي آسر والأطراف المعنية لمساعداتهم على تخطي تلك التحديات.

 

وأشارت إلى أنها دائما ما تلجأ لأرض الواقع بالنزول والاحتكاك مع مختلف الطبقات بالمجتمع لتجسيد الواقع بشكل حقيقي دون اصطناع وتكلف.

 

وأعرب النجم آسر ياسين عن سعادته بتعينه كسفير للنوايا الحسنة للمنظمة الدولية للهجرة في مصر، مؤكدًا أنه سيفعل المستحيل للحد من لجوء الشباب للهجرة غير الشرعية.

 

وبدأ آسر كلمته خلال حفل التنصيب قائلا: مفيش ضعيف من غير قوي، من غير ليل مفيش نهار، من غير أسود مفيش أبيض، أنا موجود علشان هو موجود، لو فهمنا فعلا مغزى هذا التعريف هنكون كلنا في عالم أفضل بلا شك.

 

أشار إلى إنه يسعى إلى تدعيم الثقافة بشكل أوسع بمشاركة الفنانة نيللي كريم، ويتمنى الاهتمام بتعليم الأطفال والحد من انتشار الجهل من أجل حياة أفضل.

 

وأكد أنه يفضل التمسك بالتراث المصري، ويحرص دائمًا على زيارة القرى الريفية والصعيدية، مشيرا إلى  أنه يستمتع كثيرًا أثناء زيارته محافظات الصعيد، مشيرًا إلى أن محافظة سوهاج هي مسقط رأسه بالأساس.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

X