نصائح ديكور لغرف الطعام العصرية

نصائح ديكور لغرف الطعام العصرية

سواء كانت غرفة الطعام فسيحة أم ضيقة، وبغض النظر عن شكلها الهندسي، يقدّم "سيدتي. نت" مجموعة من النصائح في الديكور لتصميم الحيز المذكور، وفق الطراز المودرن.


• يُفضّل تجنب استخدام الألوان الصارخة، كونها مزعجة للنظر. بالمقابل، تناسب الاستعانة بالألوان الهادئة للعناصر الأساسية، كالجدار والستائر، بخاصّة الأبيض والبيج والكراميل، مع إمكانية إدخال الألوان القوية إلى التفاصيل البسيطة كتنجيد الكراسي والإكسسوارات. ولإضفاء جماليّة على غرفة الطعام العصرية، ينصح اللجوء إلى الألوان الدافئة كمندرجات الأحمر والبرتقالي والأصفر. علمًا بأن الألوان المذكورة تساعد في تحفيز الشهية.

تابعوا المزيد: أفكار ديكور لمكان حمل شاشة التلفاز


• يفضّل تجنب استعمال الطاولة الطويلة، إذا كانت تمتدّ بشكل مستطيل، لأنّ من يجلس عند أوّلها يصعب عليه رؤية وسماع من يجلس عند آخرها، بل يمكن استعمال الطاولة المربعة أو الدائرية في حال كانت المساحة مناسبة.
• ينصح باختيار الكراسي المصنوعة من الجلد، فهذه الخامة عمليّة وسهلة التنظيف. ويُفضّل الاكتفاء بستة كراس، في الغرفة محدودة المساحة. لكن، إذا توافرت المساحة، فلا بدّ من انتقاء الكراسي المزوّدة بأذرع، مع إيداع خلف كل منها 80 سنتيمترًا بغية السماح للجاليسن إليها بتحريكها بسهولة، عند القيام والجلوس، وكذلك 20 سنتيمترًا بين كل كرسي وآخر.
• من الضروري اختيار الجدار المناسب، حتى يتكئ الـ"بوفيه" عليه، فإذا كان الأخير فاتح اللون، كالأبيض مثلًا، يُطلى الجدار خلفه بلون داكن كالرمادي، أو يُغلَّف الجدار بورق جدران بلون الخشب.


• يمكن الاستعانة بشرشف عصري، مصنوعًا من الحرير أو الكتان، على أن يفرد على الطاولة بشكل مسطح مستطيل. ولا بدّ أن يتماشى لونه مع ألوان الكراسي المنجّدة، والستائر، وقطعة السجّاد التي تفترش الأرضيّة.
• يحلو تزيين المائدة بزوجي شمعدان "مودرن"، مصمّمين من الخشب والجلد و"البورسولان"، تتوسّطهما مزهرية.
• لا بدّ من تجنّب اختيار الثريا الكلاسيكيّة المزينة بالشموع المغطّاة بوحدات الإضاءة الشفّافة، أو تلك المزوّدة بكرات الكريستال، في الإضاءة، بل استخدام وحدة إضاءة عصرية فوق مركز الطاولة، مع ضرورة التأكد من أن تكون بعيدة مترًا على الأقل عن سطحها.
• لا يجب الاغفال عن استعمال المرايا، خصوصًا تلك التي تعلو طاولة "البوفيه"، بحيث تُعطي شعورًا بالفسحة، وتعكس النور الطبيعي في المساحة.

تابعوا المزيد: تصاميم حمامات صغيرة وبسيطة