اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هيئة تقويم التعليم تبيّن إجراءات دخول اختبار رخصة المعلمين والمعلمات

كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية عن إجراءات دخول اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات بعد تدشين النظام رسمياً مطلع ديسمبر الجاري.


وبيَّنت الهيئة أنه بعد اكتمال دخول المُختَبرين إلى القاعة، ستوزَّع كراسات الأسئلة وفي داخلها ورقة الإجابة، وهي استمارة، تُقرأ بالماسح الضوئي، لذا يجب المحافظة على سلامتها، وبعدها وبناءً على تعليمات مشرف القاعة، ستقوم بالتزامن مع زملائك بتعبئة الوجه الأول "صفحة المعلومات الشخصية" من الاستمارة.


وأوضحت "تقويم التعليم" أن الوجه الثاني من اختبار الرخصة المهنية، هو صفحة الإجابة، حيث يجب الاستماع جيداً إلى تعليمات مشرف القاعة حول كيفية تعبئتها، بعدها سيُسمح للجميع بفتح كراسات الأسئلة، والبدء في الاختبار، لافتةً إلى أنه في حال كان لديك أي استفسارٍ، أو طلب مساعدة، ما عليك إلا أن ترفع يدك ليأتي من يساعدك من المشرفين.


وأشارت إلى أن جميع الأسئلة في اختبار الرخصة المهنية من نوع الاختيار من متعدد "أ، ب، ج، د"، وينبغي عند أخذ الاختبار الورقي أن تُظلَّل دائرة الحرف المقابل للإجابة الصحيحة لكل سؤالٍ في ورقة الإجابة بقلم رصاص من نوع HB-2، ولا يسمح أبداً باستخدام قلم الحبر السائل أو الجاف، وستوزع أقلام الرصاص في قاعة الاختبار، ويفضَّل أن يـُحضر المختبر معه قلم رصاص من نوع HB-2 وممحاة، احتياطاً.


ونوّهت الهيئة إلى أنه ستكون هناك قرابة 60 دقيقة بين دخول قاعة اختبار الرخصة المهنية وبداية الاختبار، لذا على المختبر أن يكون مستعداً للجلوس قرابة ثلاث ساعات.