السعودية مقبلة على مشروع إلكتروني ضخم

أكد الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد، نائب رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية لمعاهد البحوث، أن المملكة مقبلة على مشروع ضخم، في التحول الكلي إلى التعاملات الإلكترونية في كافة القطاعات، مشيرا إلى أن المشروع يسير على الطريق الصحيح في التحول، وفقا لما هو معمول به في دول العالم المتقدمة.
مشيدا بالجهات الحكومية التي بدأت تتحول إلى جهات إلكترونية ونفذت الخطوة بصورة مميزة، وما زال الوقت أمامها لكي تنهض بصورة أكبر وتتميز في أدائها، وسرعة تنفيذ تعاملاتها لكل المستفيدين.
وقال خلال افتتاح معرض العلوم والتقنية، تحت عنوان "بالتقنية الحياة أسهل" بمعهد العاصمة النموذجي، إن توعية الشباب والحرص على تثقيفهم بأن العصر الحالي هو عصر العلوم والتقنية بكافة صورها، من خلال التأهيل المناسب، يجعل شبابنا قادر على العمل وفق تلك التقنيات المختلفة.
مبينا أن المملكة الآن توجهها للانتقال لمجتمع معرفي، يعتمد في المقام الأول على الشباب، الذين هم النواة الحقيقة والركيزة التي ستعتمد عليها كافة القطاعات الحكومية في المستقبل القريب.
وأوضح الأمير تركي، أن مشاركة الجهات الحكومية في هذا المعرض، دليل على حرص كل الجهات على اللحاق بركب التقنية، من خلال عرض ما لديها من مشاريع وإنجازات؛ لكي يستفيد منها كل المشاركين في المعرض.