الهيئة الملكية بالجبيل تحتفل بمناسبة يوم التطوع العالمي

تكريم المطوعين عام 2020

رعى الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل المهندس مصطفى بن محمد المهدي، صباح اليوم، حفلاً لتكريم المتطوعين لعام 2020 بالنادي البحري، حيث قام الرئيس التنفيذي بتكريم 42 متطوعاً ومتطوعة، وذلك نظير جهودهم المتميزة والمثمرة في خدمة مجتمع مدينة الجبيل الصناعية، بهدف تعزيز التكافل والعطاء، وتزامناً مع مرور مناسبة يوم التطوع العالمي والذي يحمل عنوان «عطاء وطن».

وألقى الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل م. مصطفى المهدي، كلمة بهذه المناسبة قال فيها: «إننا لنفخر بمدينة الجبيل الصناعية، لكونها في مقدمة مدن بلادنا التي تهيأت فيها البيئة المناسبة وتعاضدت الممكنات لكافة الفرق التطوعية لتنفيذ أعمال الخير بكل ترحيب، مضيفاً بأنه يحق لمدينة الجبيل الصناعية أن تفخر كونها أحد أعلى المدن السعودية في نسبة المتطوعين لعدد السكان الإجمالي فبين صفوفنا اليوم (5642) متطوعاً ومتطوعة يشاركون وقتهم عبر 23 فريقاً تطوعياً ومبادرة متنوعة.

كما وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل بأنه احتفالاً بيوم التطوع السعودي والعالمي 2020 فإننا نكرم اليوم 42 متطوعاً ومتطوعة وذلك لما كان لهم من دور بارز وفعال في إنجاح العديد من البرامج والفعاليات بجبيلنا الغالية، حيث أسهم هؤلاء الأبطال بأوقاتهم وجهدهم في الارتقاء بالعمل التطوعي وإدارته، وتنمية الحس العام بالمسؤولية الاجتماعية.

وتضمن الحفل إطلاق « مبادرة سالم « وهي مبادرة تأتي انطلاقاً من البرنامج الوطني الاستراتيجي للسلامة والصحة المهنية الذي يعد ضمن برنامج التحول الوطني 2020 وتعتزم الهيئة الملكية بالجبيل بالشراكة مع عدد من الجهات ذات العلاقة إطلاق هذه المبادرة التي تأتي ضمن اهتماماتها في توعية المجتمع بأمور الأمن والسلامة في جميع مجالات حياة الفرد إضافة إلى رفع كفاءتهم وتحسين فاعليتهم.

عقب ذلك عرض فيلم بمناسبة يوم التطوع العالمي كان بعنوان (مسيرة الإنجاز التطوعي بمدينة الجبيل الصناعية لعام 2020م) حيث تم استعراض الأعمال التطوعية بمدينة الجبيل الصناعية وعدد الساعات التطوعية والتي تجاوزت 7000 ساعة تطوعية بالإضافة إلى البرامج التطوعية والتي نفذت بالرغم من تداعيات جائحة كورونا الا انه تم تجاوز هذه العوائق.