بلس /أخبار

وزارة البيئة السعودية تنصح قائدي المركبات بهذا الإجراء قبل تشغيل السيارة في الشتاء!

البيئة السعودية تنصح قائدي المركبات بهذا الإجراء قبل تشغيل السيارة في الشتاء
تشغيل منبه السيارة قبل تشغيلها في الصباح للتأكد من عدم وجود أي قطط أسفل السيارة
ينصح الخبراء ينصح بغسل السيارة أسبوعيا عند قيادتها بشكل متكرر

وجهت وزارة البيئة والمياه والزراعة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، نصيحة لقائدي المركبات قبل تشغيل السيارة في الشتاء.

ونصحت الوزارة، بتشغيل منبه السيارة قبل تشغيلها في الصباح للتأكد من عدم وجود أي قطط أو حيوانات صغيرة أسفل السيارة.

وقالت الوزارة، في انفوغراف، إنه خلال أشهر الشتاء الباردة، كثيرا ما تبحث القطط عن أي مكان دافئ يمكن أن تجده، وتمثل منطقة محرك السيارة الدافئ أنسب مكان لها، حيث تبحث القطط عن مأوى تحت أغطية السيارات، ويمكن أن تصاب أو تقتل عندما يتم تشغيل السيارة.

وأوضحت البيئة، في تغريدة على موقع "تويتر"، تأكد من عدم وجود أي قط تحت غطاء المحرك أو السيارة قبل تشغيلها بإصدار صوت منبه السيارة، ولنأخذ ذلك كأحد مبادئ الرفق بالحيوان.

وفي السياق ذاته  فقد نصح خبراء السيارات بالاهتمام بغسل السيارة في فصل الشتاء بشكل منتظم لتجنب الأضرار، حيث تشكل الأمطار والرياح المحملة بالأتربة والرطوبة والاتساخات خطرًا على جسم السيارة.

وبحسب الخبراء فإن تلك العوامل الجوية المختلفة والمتقلبة تعمل على تراكم الماء والأملاح على جسم السيارة، مما يؤدي إلى ظهور الصدأ الذي يسبب تآكل جسم السيارة المعدني، لذلك يجب منح السيارة عناية خاصة في فصل الشتاء.

وتؤدي هذه الأملاح والاتساخات في الغالب إلى تآكل وصدأ الجسم الخارجي للسيارة، لاسيما إذا خالطها الماء من المطر أو المتناثر على الطريق، والذي تظهر آثاره بشكل واضح على أسفل وجوانب السيارة.

وأوصى الخبراء بضرورة متابعة غسل السيارة بصورة منتظمة اعتمادا على مرات الخروج بالسيارة وتعرضها لمثل هذه الاتساخات، وبوجه عام ينصح بغسل السيارة أسبوعيا عند قيادتها بشكل متكرر.

ومن المفترض أن يتضمن برنامج غسل السيارة جميع أجزاء السيارة، خاصة الجزء السفلي، مع الحرص على تجفيف هيكل السيارة جيداً من أي آثار للماء بين أجزاء السيارة بقطعة قماشية.

X