اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

لا تجربي هذه المكونات أبداً على وجهك قبل الزفاف

ثمة الكثير من الخلطات الطبيعية الرائعة للوجه، مثل أقنعة الأفوكادو باستخدام زيت جوز الهند للحصول على ترطيب مثالي. ولكن ثمة الكثير أيضاً من الخلطات الفظيعة التي تحتوي على مكونات يجب أن لا تلامس وجهك البتة خاصة قبل زفافك عروستنا. إليك أبرزها:

تابعي المزيد: مكياج عرايس رقيق وأنيق

 
الليمون:

الليمون
الليمون

نحن أيضاً كما من المعجبات بالليمون كمكون مطهر للوجه يعمل على تفتيح البشرة أيضاً. الى أن اكتشفنا بأنه يلحق الكثير جداّ من الأضرار للبشرة لأنه يحتوي على نسبة عالية من الأسيد وهو خطر على وجهك لأنه قد يتسبب لك بالجفاف، الحريق، الندوب، وبالتالي فهو مؤلم ورهيب. إن كنت تبحثين عن الإشراق لبشرتك أو التخلص من البقع الداكنة، استخدمي كريم مفتح للبشرة!

 

صودا الخبز:

ثمة الكثير من خلطات الوجه التي تعمل علىى تقشير البشرة وتستخدم فيها صودا الخبز، ولكن ما قد تجهلينه هو أن هذا المكون ذو أسيد هيدروجيني مرتفع للغاية ما يعني أنه قادر على أن ينزع كل الأسيد الجيد عن وجهك ويزيد نسبه الجفاف وينتهي به المطاف في جعل وجهك ينتج فائض من الزيت. البعض يستخدم صودا الخبز كمقشر ولكنه قادر على أن يتسبب بضرر جدي طويل الأمد الى جلدك.

​البيض:

بشرة العروس
بشرة العروس

وضع زلال البيض في قناع وجهك على الأرجح لن يتسبب بإتلاف بشرتك ولكن استخدام البيض مع مكونات أخرى قد يتسبب بنتائج سلبية أبرزها التعرض للسالمونيلا. ففي حين ان البيض آمن وقادر على منحك بشرة مشدودة ولكن إن لم يكن محفوظاً بطريقة صحيحة قد تكون النتائج سلبية.

السكر أو الملح:

السكر والملح هما مكونان رائعان للتقشير، إمزجي زيت جوز الهند مع السكر البني وستحصلين على مقشر رائع للجسم ولكن إياك أن تضعي هذا القتاع على وجهك لأنه قاسي جداً على بشرة الوجه لأنها أقل سماكة وأكثر حساسية من جلد جسمك. لضمان الحصول على نتيجة مثالية، ابتاعي المقشر من الصيدلية الذي تثقين بأنه يحتوي على مكونات آمنة.


القرفة:

بشرة العروس
بشرة العروس

الكثير من مدونات الموضة يزعمن بأن القرفة هي المكون المثالي للتخلص من البثور والبقع الداكنة والكلف. في الحقيقة، إحدى المدونات الفرنسيات نشرت فيديو قدمت فيه قناع قرفة وحين جربه متابعوها، كثر منهن عانوا من الحروق والندوب والجفاف والإحمرار. والكثير من القرفة قادر أيضاً على أن يتسبب بضرر ابدي وفقاً لأطباء الجلد.


المايونيز:

يعمل المايونيز بشكل رائع كقناع للشعر، ولكنه ليس كذلك حين يطبق كقناع للوجه. ففي حين أنه قادر على أن يجعل شعرك لامع للغاية وناعم، إلا أنه سيترك وجهك مشبع بالدهون وهو سميك للغاية على البشرة وقادر على أن يسد المسام وأن يتسبب بالبثور.

هل اختبرت أي آثار سلبية إثر تطبيق هذه المكونات على بشرتك؟

تابعي المزيد: مكياج أحمر لعروس 2021 ..إطلالة جريئة