شاب طعن والده في القلب فمات في 20 ثانية

تعبيرية

سدد شاب عشريني طعنة نافذة في قلب والده فسقط على الأرض فاقداً للوعي ومات في الحال خلال 20 ثانية داخل منزل الأسرة في المنصورة: «قتلت أبويا للفلوس عشان أخرج مع أصحابي، ولما عرف أني رايح أقابل صديقتي».


وقال المتهم: «عرفت قيمة أبويا بعد أول يوم قضيته في الحبس، عرفت أنه كان يلبي طلباتي ومش حارمني من حاجة، مش عارف أنا ليه عملت كده»، وواصل المتهم شرح بتفاصيل جريمته بعد أن نسبت إليه النيابة تهمة القتل العمد، أنه أسرع إلى المطبخ وأمسك السكين وغرسها في صدر والده فسقط على الأرض فاقداً للوعي بعدما استقرت في قلبه.


قررت النيابة العامة حبس المتهم على ذمة التحقيقات بتهمة القتل العمد لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وانتدبت الطب الشرعي لتشريح جثمان المجني عليه لبيان أسباب الوفاة رسمياً، وطلبت النيابة العامة من الطب الشرعي موافاتها بتقرير الصفة التشريحية عقب صدوره، وكلفت المباحث بإعداد تحرياتها في الحادث، واستدعت والدة المتهم لسماع أقوالها في مقتل زوجها.


والدة المتهم قالت في تحقيقات النيابة العامة: «ساعة شيطان منه لله طارق ابني قتل أبوه وحرمنا منه، يعني البت خرب والد مات والتاني في السجن طول حياته»، وأوضحت أن الواقعة حدثت في ثوانٍ معدودة عندما فوجئت بأن نجلها يمسك بالسكين ويغرسها في قلب والده عندها حلت الكارثة وسقط الأب جثة هامدة، وأن نجلهما مريض نفسي، ويعالج طرف طبيب نفسي، وقدمت المستندات الطبية التي تؤيد صحة أقوالها لإرفاقها بمحضر الشرطة.


اللواء رأفت عبد الباعث، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطاراً من مأمور قسم شرطة أول المنصورة من مستشفى المنصورة الدولي بوصول المدعو «عرفات ال. ا. م. ، 58 سنة كهربائي، مقيم بشارع الترعة دائرة القسم، مصاباً بجرح نافذ بالصدر من الناحية اليسرى ادعاء تعدٍّ بسلاح أبيض والحالة العامة دون المتوسطة.


وانتقل رئيس مباحث القسم إلى مكان الوقعة، وبالفحص وسؤال زوجة المصاب ووالدة الطالب وتدعى نجوى س. 46 سنة، تعمل مدرسة، مقيمة بذات العنوان، في محضر الشرطة، قررت بقيام نجلهما المدعو طارق، 21 سنة طالب بكلية الآداب جامعه المنصورة، مقيم بذات العنوان بالتعدي على والده بالضرب وإصابته بسلاح أبيض «سكين مطبخ» على إثر حدوث مشادة كلامية بينهما لطلب نجلهما مبلغاً مالياً قدره 100 جنيه من والده ورفضه ذلك.


تمكن ضباط المباحث من ضبط المتهم والأداة المستخدمة في الواقعة وتم التحفظ عليه. وبمواجهته في محضر الشرطة اعترف بارتكاب الواقعة لذات الخلاف، تحرر عن ذلك المحضر رقم 11669 قسم أول المنصورة، وجارٍ العرض على النيابة العامة واستكمال الإجراءات القانونية والتحقيق مع المتهم وتحريز سلاح الجريمة.