اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ريهام سعيد تغني «أندال أندال» من كواليس «وادي الجن» بعد عودة برنامجها «صبايا الخير»

شاركت الإعلامية ريهام سعيد، جمهورها، مقطع فيديو تغني خلاله مهرجان «أندال» من كواليس تصوير مسلسلها «وادي الجن»، حيث قالت ريهام، إنّ «الأغنية دي جاية على الجرح، أغنية رهيبة». وأضافت: «أشكر أي موقف يعرفك حقيقة الناس.. أندال أندال أندال»؛ في إشارة لأزمة إيقاف برنامجها.

وتستعدّ الفنانة والإعلامية ريهام سعيد لاستئناف عرض برنامجها «صبايا الخير»، بداية من الأسبوع المقبل، بعد انتهاء أزمتها مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وتَعهدها بالاعتذار للمشاهدين عن حلقة «صيد الثعالب».
 


وقد مَثلت ريهام سعيد، للتحقيق بنقابة الإعلاميين، بعد استدعاء النقيب طارق سعدة لها للتحقيق معها بسبب مخالفتها ميثاق الشرف الإعلامي. وعقب انتهاء التحقيقات، أوضح المجلس، في خطاب أرسل به لقناة «النهار»، أنّه لا مانع لدى المجلس من إعادة بث البرنامج؛ وذلك في ضوء التَعَهّد المُقدّم من مُقَدِّمة البرنامج بالاعتذار للجمهور في أولى حلقاته، بعد إعادة البث عمّا تمّ التحقيق بشأنه، حيث اشترط أن تتقدّم ريهام سعيد مقدمة البرنامج، بالاعتذار للجمهور عن حلقة «صيد الثعالب»، في أولى حلقات البرنامج بعد إعادة البث، وحصل على تعهد منها بذلك، بعد وقف عرض البرنامج على ضوء ما ورد بالحلقة الخاصة بصيد الثعالب لحين انتهاء التحقيقات مع مقدمة البرنامج والممثل القانوني لقناة النهار بعد صدور العديد من الشكاوى ضدها.

 



وترجع تفاصيل أزمة «حلقة الثعالب» حيث ظهرت ريهام سعيد مع مجموعة من الأشخاص وهم يمسكون بثعلب صغير، حيث قَيّدوا ساقيه، وهو ما أثار استياء المهتمين بحقوق الحيوان. وكان رد فعل قناة "النهار" المُذاع عبرها البرنامج أن حذفت فيديو الحلقة من موقع يوتيوب، واعتذرت للمشاهدين.

ويعاقب قانون البيئة في مصر بالحبس والغرامة، حيث يحظر صيد أو قتل أو إمساك الطيور والحيوانات البرية أو حيازتها أو نقلها أو الإتجار فيها حية أو ميتة.

وسبق أن جرى وقف برنامج ريهام سعيد لمدة عام منذ أغسطس آب 2019، بعد تهكمها على أصحاب السمنة والأوزان الزائدة، وذلك بعد صدور قرار من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بمنع ظهورها في جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة.