ما سبب اندفاع الرجل إلى علاقة عاطفية رغم أنه متزوج

تمر بعض العلاقات الزوجية بالكثير من المشاكل، التي يصعب على الطرفين إيجاد حلول جذرية لها، وهو ما يجعل الرجل يدخل أحياناً في علاقة عاطفية أخرى رغم أنه متزوج. وهناك الكثير من الأسباب التي تدفع الرجل إلى الدخول في علاقة أخرى أثناء الزواج، بعض هذه الأسباب متعلق به، والبعض الآخر يكون متعلقاً بالزوجة. وفي السطور التالية، ستعرفين ما سبب اندفاع الرجل إلى علاقة عاطفية رغم أنه متزوج؟ وهي الأسباب التي تتعلق بكِ كزوجة.

تابعي المزيد: 3 أمور تعلّميها قبل الارتباط بعريسك

 

1-عدم الشعور بالتقدير

عدم التقدير
عدم التقدير

قد يلجأ الرجل إلى الدخول في علاقة عاطفية رغم أنه متزوج، نظراً لشعوره بعدم تقدير زوجته له، فالعلاقات العاطفية تحتاج إلى التجديد المستمر، وإعطاء نفس الأهمية لكل شيء كما كان يحدث في البدايات.

لذلك يجب ألا تكتفي بتوقع أن زوجكِ يعرف أنك تحبينه؛ لأن إظهار الحب والتقدير بشكل علني، هو وقود أي علاقة عاطفية أو زوجية، ومن الضروري أيضاً أن تجعلي زوجكِ في قائمة أولوياتكِ، مهما بلغ انشغالكِ بعملك أو أطفالكِ.

 

2-عدم حصول الرجل على وقت خاص به

علاقات عاطفية
علاقات عاطفية


من المهم أن يتمتع زوجكِ ببعض الاستقلالية، وذلك بقضاء بعض الوقت مع أصدقائه، وقضاء وقت آخر في الاستمتاع بممارسة هواياته واهتماماتهوشغفه، فكلاكما مختلف عن الآخر، ومن الهام أن يشعر الرجل بأن له عالمه الخاص دون تطفل منكِ، حتى لا يلجأ إلى إقامة علاقة عاطفية للشعور باستقلاليته والاستمتاع بحياته بعيداً عنكِ.

3-مواجهة مشكلة في العلاقة الحميمة

العلاقة الحميمة
العلاقة الحميمة


تؤثر العلاقة الحميمة بين الزوجين على حياتهما بشكل كبير، ومن الضروري ألا يقتصر الأمر على مجرد العلاقة الجنسية فقط، إذ تُعد المودة والحب المتبادل بين الزوجين أثناء ممارسة العلاقة الحميمة من أهم الأشياء التي تُضفي جواً من الرومانسية بينهما.

فقد وجدت الأبحاث العلمية أن العلاقة الحميمة التي تسبقها مشاعر الحب والمودة والاهتمام هي مفتاح السعادة طويلة الأمد في العلاقة الزوجية.
كما وجدت الأبحاث أن البشر لديهم قدرة فطرية على تفسير الرسائل العاطفية عن طريق اللمس وحده، ففي دراسة أجريت عام 2009 ، كان الأشخاص معصوبو الأعين قادرين على تفسير ثمانية مشاعر مميزة بشكل صحيح (الغضب ، الخوف ، الاشمئزاز ، الحب ، الامتنان ، التعاطف ، السعادة ، الحزن) فقط من خلال لمسة شخص غريب بدقة، وذلك بنسبة 78٪.

لذلك في حالة شعور الرجل بعدم الراحة أو السعادة أو بمشاعر الحب من الزوجة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، فإنه قد يلجأ إلى الاندفاع إلى الدخول في علاقة عاطفية أخرى.

وفي النهاية، من الضروري أن يفهم كلا الطرفين أن العلاقة الزوجية هي علاقة مثل أي علاقة أخرى بين أي طرفين في الحياة، تحتاج إلى جهد متواصل منهما للحفاظ عليها.

تابعي المزيد: 6 صفات يحبها الزوج في زوجته بعيداً عن الجمال الخارجي!