اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الإمارات تطلق مبادرة "جاهزية" لتعزيز قدرات العاملين في خط الدفاع الأول

في الإمارات.. إطلاق مبادرة "جاهزية" لتعزيز قدرات العاملين في خط الدفاع الأول
في الإمارات.. إطلاق مبادرة "جاهزية" لتعزيز قدرات العاملين في خط الدفاع الأول
في الإمارات.. إطلاق مبادرة "جاهزية" لتعزيز قدرات العاملين في خط الدفاع الأول
3 صور

أعلن كل من برنامج الشيخة فاطمة بنت مبارك للتطوع ومكتب فخر الوطن اليوم الأحد عن إطلاق مبادرة "جاهزية" وذلك في إطار تعاونهما المشترك لتزويد العاملين في خط الدفاع الأول في الإمارات ببرنامج تدريبي معتمد دوليا لإدارة الطوارئ والكوارث يتبع المعايير العالمية لطب الطوارئ والأزمات.

وسيعمل البرنامج التدريبي الجديد على تعزيز معارف ومهارات مختلف العاملين في خط الدفاع الأول، ممن يلعبون دورًا مهماً في حماية شعب الإمارات أثناء الطوارئ. كما سيوفر برنامج المبادرة لهم التطور المهني على المدى الطويل من خلال فرصة الحصول على شهادة معتمدة دوليًا في الاستجابة المتخصصة للكوارث والأزمات.

وسيعمل برنامج "جاهزية" على توفير الحماية لجميع المواطنين والمقيمين في الدولة من خلال شبكة متطورة من المتخصصين في إدارة الطوارئ والكوارث المعتمدين، من خلال تدريب طبي متقدم وعبر التدريب على الاستجابة لجميع أنواع المواقف المحتملة والتي تتضمن الأمراض المُعدية والفيروسات المحمولة جواً والكوارث الطبيعية والحرائق والحوادث النووية.

تم تصميم مبادرة "جاهزية" على غرار البرامج التي تقدمها الجامعات الأمريكية الرائدة في هذا المجال، ويقدم للمشاركين الناجحين شهادة معتمدة من مجموعة من المؤسسات البريطانية والأمريكية البارزة والمتخصصة في إدارة الكوارث، بما في ذلك المؤسسة الوطنية لدعم الحياة في الكوارث (الولايات المتحدة الأمريكية)، والكلية الامريكية لطب العائلة، والمجموعة البريطانية لدعم الحياة، والمؤسسة الامريكية العالمية لدعم الحياة خلال الإصابات (ITLS).

وتتضمن الدورات التدريبة التي ستقدمها مبادرة "جاهزية" للعاملين في القطاع الصحي برنامجا شاملا قائما على الكفاءة يغطي جميع تخصصات الاستجابة للطوارئ وجميع المخاطر المحتملة. وتشمل الدورات المتخصصة التالي:
• دورة التعلم الإلكتروني للاستجابة الطبية للطوارئ والكوارث
• دورة دعم الحياة الأساسية والمتقدمة في حالات الكوارث
• دورة دعم الحياة في الإصابات الدولية International Trauma
• دورة الاستجابة الطبية للحوادث والكوارث الكبرى
• دورة دعم الحياة للحوامل

ويتم تقديم برنامج مبادرة "جاهزية" لجميع الطواقم الطبية المتخصصة وأعضاء فريق الإسعاف والإنقاذ والموظفين العاملين في مجموعة واسعة من أقسام الاستجابة للطوارئ والأزمات وجميع المتخصصين والمتطوعين المسجلين في مكتب فخر الوطن. ويقوم مكتب فخر الوطن وبرنامج الشيخة فاطمة للتطوع بالتنسيق مع كافة المؤسسات الحكومية المعنية ومنشآت الرعاية الصحية العامة والخاصة المسؤولة عن تسجيل الموظفين لدى المكتب لتحديد المرشحين للدورات التدريبية الأولى التي ستبدأ في يناير 2021.