اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السعودية تعلق كافة الرحلات الدولية لمدة أسبوع قابلة للتمديد

2 صور

بعد أن تم اكتشاف سلالة جديدة من كوفيد 19 في المملكة المتحدة، وتبين أنها يمكن أن تنتشر بوتيرة أسرع من الأولى قامت المملكة العربية السعودية ممثلة بوزارة الداخلية باتخاذ خطوة احترازية ووقائية لحماية مواطنيها ومقيميها من الإصابة بهذه السلالة _لا سمح الله_، حيث أعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية لمدة أسبوع بناء على ما رفعته وزارة الصحة عن انتشار هذا النوع الجديد المتحور من فيروس كورونا المستجد.

 

وأشار المصدر _بحسب عكاظ_ إلى أنّ "التعليق سيكون مؤقتًا وسيشمل جميع الرحلات، إلا في الحالات الاستثنائية، وكذلك لن يشمل الرحلات الأجنبية الموجودة حاليًّا في أراضي المملكة، حيث سيسمح لها بالمغادرة.

 

يذكر أنّ بيان الوزارة جاء فيه:

 

أولًا: تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية للمسافرين - إلا في الحالات الاستثنائية - مؤقتًا لمدة أسبوع، قابلة للتمديد أسبوعًا آخر، ما عدا الرحلات الأجنبية الموجودة حاليًّا في أراضي المملكة فيسمح لها بالمغادرة.

 

ثانيًا: تعليق الدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية مؤقتًا لمدة أسبوع قابلة للتمديد أسبوعًا آخر.

 

ثالثًا: على كل من عاد من إحدى الدول الأوروبية أو من أي دولة ظهر فيها الوباء، وفق ما تحدده وزارة الصحة اعتبارًا من تاريخ الـ8 من ديسمبر الجاري وإلى تاريخه، الالتزام بالآتي:

 

1/  العزل المنزلي لمدة أسبوعين اعتبارًا من تاريخ قدومه إلى المملكة.

2/  أن يقوم بإجراء فحص فيروس كورونا المستجد خلال فترة عزله مع تكرار الفحص كل خمسة أيام.

 

رابعًا: على كل من عاد من إحدى الدول الأوروبية أو مر بها أو بأي دولة ظهر فيها الوباء - خلال الأشهر الثلاثة الماضية - أن يقوم بإجراء فحص فيروس كورونا المستجد.

 

واستثنى القرار حركة نقل البضائع والسلع وسلاسل الإمداد من الدول التي لم يظهر فيها الفيروس المتحور، وفق ما تحدده وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة النقل.