اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أزمة عرض فيلم يسرا "صاحب المقام" تتصاعد .. وقرار صارم ضد "المنصات الرقمية"

يسرا تواجه أزمة مع غرفة صناعة السينما

شددت غرفة صناعة السينما في مصر من لهجتها تجاه أزمة منح فيلم النجمة يسرا "صاحب المقام" تصريحا بالعرض في قاعات السينما بعد عرضه على إحدى المنصات الرقمية، وأكد المنتج هشام عبد الخالق، نائب رئيس الغرفة، وجود اتفاق على عدم تحويل دور العرض السينمائي لوسيلة عرض "درجة ثانية"!!

يسرا
فيلم صاحب المقام ممنوع من العرض سينمائيا

أضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" مع الإعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن الغرفة لن ترضى بأن تكون قاعات السينما وسيلة عرض درجة ثانية لعرض الأفلام والأعمال الفنية خاصة مع انتشار الأعمال الفنية على المنصات، قائلة: لن نرضى أن قاعات السينما تبقى وسيلة عرض درجة ثانية والمنصات ليست بديلا عن السينما.

 

وأوضح المنتج هشام عبد الخالق، نائب رئيس غرفة صناعة السينما، أن المنتجين الذين يمتلكون أفلام كبرى تراجعوا عن عرض افلام بسبب الأوضاع التي تتعرض لها السينما من الاغلاق الى تشغيل بنسب ضعيفة لا تتجاوز 50 بالمئة، كما تم الغاء حفلات منتصف الليل، مما قلل من فرص مشاهدة الفيلم وبالتالي انخفاض الإيرادات.

 

وأقر المنتج هشام عبد الخالق، نائب رئيس غرفة صناعة السينما، بأن المنتجين يحجمون عن الدفع بالأفلام الكبرى بسبب اضطراب حركة السينما لظروف كورونا مما أدى إلى تعطل الحركة ودائرة الفيلم أصبحت متعطلة مما أثر على الصناعة السينمائية ككل، وهذا لم يحدث في مصر فقط وغنما في كل دول العالم.

 

أحمد السبكي: لن أعرض أفلامي الجديدة على منصات رقمية

 

وأعرب المنتج أحمد السبكي، عن ندمه لعرض الفيلم على منصة إلكترونية، قائلا: توبة إني عرض فيلم على منصة إلكترونية تاني والمفروض الأول يتعرض الفيلم سينما، والقصة مش مكسب مادي بس ولو نزلته مادي كان هيكسب أكتر من كده.

 

وأوضح أن الفيلم عُرض وقت كورونا ولم يكن هناك حضور في السينمات والقاعات كانت خاوية، مؤكدا أن ظهور كورونا كان السبب الأول للتعاقد على عرض الفيلم على منصة إلكترونية قبل العرض في صالات السينما.

 

وتابع: أنا بحب السينما وحلاوة وقيمة الفن في دور العرض، والسينما لها رونق، وفيلم (صاحب المقام) سيُعرض على كل القنوات بعد كده".

 

يذكر أن فيلم "صاحب المقام" عُرض في عيد الأضحى للعام الجاري 2020، على منصة رقمية من بطولة النجوم: يسرا، آسر ياسين، أمينة خليل، محمود عبد المغني، بيومي فؤاد، محمد لطفي، ريهام عبد الغفور، إنجي المقدم، محمد عادل، محمد ثروت، سلوى محمد علي، سلوى عثمان، محسن محيي الدين، وهو آخر أدوار الراحل إبراهيم نصر، من تأليف الكاتب إبراهيم عيسى، وإخراج محمد جمال العدل، وإنتاج أحمد السبكي، وحاول المنتج الحصول على تصريح لعرضه بقاعات السينما المصرية بموسم نهاية العام ولكن رفضت غرفة صناعة السينما منحه التصريح.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"