بلس /أخبار

«هاري» و«ميجان» يطلقان جمعية خيرية كأول مشروع لهما

«هاري» و«ميجان»
الشيف «خوسيه أندريس»
أنشأ الشيف «خوسيه أندريس» World Central Kitchen فى عام 2010
الشيف «خوسيه أندريس» وفريق عمله

أعلن الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل عن إطلاق مؤسستهما الخيرية كأول مشروع كبير لهما منذ تركهما المهام الملكية. وبحسب موقع «ميرور» ستساعد المؤسسة الخيرية Archewell التابعة لدوق ودوقة ساسكس في إطعام الجياع في مناطق الكوارث حول العالم من خلال دعم المنظمة غير الربحية «المطبخ المركزي العالمي World Central Kitchen»، والتي أنشأها الطاهي الشهير «خوسيه أندريس» في عام 2010، مع الطهاة ومنظمي المجتمع لتقديم وجبات مجانية في المناطق المنكوبة.


سيقوم «هاري» و«ميجان» بالمساعدة في تمويل بناء أربعة مراكز إغاثة مجتمعية جديدة يمكن أن تعمل كمطابخ طوارئ. وقد تم تصميم هذه المباني للانتقال إلى المدارس أو العيادات أو المراكز المجتمعية عندما لا تكون هناك حاجة للإغاثة الغذائية الطارئة.


كما أنه سيتم بناء أول مراكز الإغاثة المجتمعية الأربعة التي يمولها الزوجان الملكيان في جزيرة دومينيكا الكاريبية، التي دمرتها الأعاصير في عام 2017.


قال دوق ودوقة ساسكس في بيان: «تعتمد صحة مجتمعاتنا على قدرتنا على التواصل مع إنسانيتنا المشتركة. عندما نفكر في الشيف «أندريس» وفريقه المذهل في World Central Kitchen، نتذكر أنه حتى خلال عام من المشقة التي لا يمكن تصورها، هناك الكثير من الأشخاص الرائعين المستعدين - والعمل بلا كلل - لدعم بعضهم البعض. إن مطبخ World Central Kitchen يلهمنا العمل من خلال الرحمة».


من المقرر افتتاح المؤسسة في أوائل العام المقبل وسيتبعه مركز آخر في بورتوريكو، على الرغم من أن مواقع المركزين الآخرين لم يتم الإعلان عنها بعد. وقد سمى الزوجان المؤسسة باسم Archewell، نسبة لـ«أرشي» بن «ميجان» و«هاري».

X