توجيه مهم من الملحقية الثقافية السعودية في أمريكا بعد تعليق الرحلات الجوية

دعت الملحقية الطلاب المبتعثين للبقاء في أماكن وجودهم حتى رفع التعليق
الملحقية الثقافية بأمريكا
3 صور

أصدرت الملحقية الثقافية بالولايات المتحدة الأمريكية، توجيهاً مهماً للطلاب المبتعثين، وذلك بعد تعليق المملكة العربية السعودية للرحلات الجوية.


وفي التفاصيل، فقد دعت الملحقية الثقافية في الولايات المتحدة الأمريكية، الطلاب المبتعثين ممن لديهم رحلات جوية وألغيت بعد قرار المملكة بتعليق الرحلات الجوية إلى البقاء في أماكن وجودهم حتى رفع التعليق.


ووجهت الملحقية الملحقية الثقافية في الولايات المتحدة الأمريكية الطلاب بإعادة جدولة رحلاتهم، والالتزام بتعليمات الوقاية الصادرة من السلطات المحلية والمتعلقة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).


وكانت المملكة العربية السعودية قد أصدرت قراراً يقضي بتعليق جميع الرحلات الجوية الدولية للمسافرين مؤقتاً لمدة أسبوع، قابلة للتمديد أسبوعاً آخر، وذلك بسبب انتشار نوع جديد متحور من فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) في عدد من الدول.
ويأتي هذا القرار حتى تتضح معلومات طبية عن طبيعة هذا الفيروس المتحور، ورغبة في اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية الصحة العامة للمواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم.


ويستثنى من هذا القرار الرحلات الأجنبية الموجودة حاليا في أراضي المملكة، فيسمح لها بالمغادرة.


كما تقرر تعليق الدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية مؤقتاً لمدة أسبوع قابلة للتمديد أسبوعاً آخر.


ويستثنى من هذا القرار كذلك حركة نقل البضائع والسلع وسلاسل الإمداد من الدول التي لم يظهر فيها الفيروس المتحور، وفق ما تحدده وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة النقل.