لايف ستايل /تدبير منزلي

طرق مجرّبة للتخلص من رائحة البصل المقلي

طرق مجرّبة للتخلص من رائحة البصل المقلي

يولّد طهي البصل رائحةً كريهةً تدوم طويلًا، وتنتشر في غرف المنزل. وللتخلّص من رائحة البصل، هناك طرق "مجرّبة" فعّالة.


• تُقطّع ثمرة الليمون الحامض إلى شرائح؛ توزّع الأخيرة في قدر مليئة بالماء، على النار. حين يغلي الماء، تُخفّض النار، ويُغلى المزيج مجدّدًا. تساعد الطريقة السهلة المذكورة في  سحب رائحة البصل من الهواء، وتوليد رائحة طيبة. يمكن تطبيق الطريق المذكورة، باستخدام البرتقال او أي نوع من الحمضيّات.   

تابعوا المزيد: نصائح في التدبير لمطبخ نظيف


• يُصبّ القليل من الخل في وعاء، مع إضافة ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا. يمكن أن يساعد الخليط في امتصاص الرائحة المنبعثة.
• يمكن للشموع المعطرة المشتعلة أن تجعل رائحة الغرفة جذابة.


• يوضع عود من القرفة في قدر مليئة بالماء، على نارٍ عاليةٍ، حتى يغلي الماء، فتترك القدر على النار لبعض الوقت، حتّى استنشاق رائحة القرفة في الهواء. 
• يُستخدم صودا الخبز في التقليل من الروائح، وفي هذا الإطار يُمزج بضع ملاعق كبيرة من صودا الخبز مع كمية وافرة من الماء، في قدر، على نار منخفضة، مع إيداع الجزء العلوي مغلقًا. تساعد صودا الخبز المُسخنة في سحب الروائح من الهواء. إشارة إلى أنّه يمكن تحويل هذه الطريقة إلى معطّر للجو؛ إلى صودا الخبز في قدر الماء، يضاف بضع قطرات من الفانيليا (أو بضع ملاعق صغيرة من التوابل المفضّلة لك، مثل: القرفة أو القرنفل، وبعض الزيوت الأساسية، أو بضع شرائح من الليمون). 

تابعوا المزيد: طرق تنظيف أربطة الأحذية

مواضيع ممكن أن تعجبك

X