بلس /أخبار

الخطوط السعودية تصدر توضيحًا مهمًا بشأن تعليق الرحلات الجوية

التعليق فقط للرحلات الدولية
جاء التعليق بسبب ظهور كورونا المتحور بالدول الأوروبية

أصدرت الخطوط الجوية السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، توضيحاً بشأن تعليق الرحلات الجوية والذي اتخذته حكومة المملكة مؤخراً بسبب ظهور فيروس كورونا المتحور في بعض الدول الأوربية.


وفي التفاصيل، فقد أكدت الخطوط الجوية السعودية، أنَّ تعليق السفر يشمل الرحلات الدولية فقط وليس الرحلات الداخلية للوقاية من فيروس "كورونا" المتحور.


وأوضحت الخطوط الجوية السعودية، في تغريدة على "تويتر"، ردا على سؤال أحد المغردين، أن التعليق للرحلات الدولية فقط.


وأشارت الخطوط الجوية السعودية، إلى أنه تم تعليق كافة الرحلات الدولية من قبل الجهات المختصة مؤقتًا لمدة أسبوع قابلة للتمديد، حرصًا على تطبيق الإجراءات الاحترازية، وفي حال تم استئنافها سيتم الإعلان عن ذلك عبر الجهات المختصة وموقعنا وقنوات التواصل الاجتماعي.


يذكر أن وزارة الداخلية قررت في وقت سابق، تعليق الدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية مؤقتًا لمدة أسبوع قابلة للتمديد أسبوعًا آخر بعد انتشار نوع جديد متحور من فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).


وصرح مصدر في وزارة الداخلية أنه وحتى تتضح معلومات طبية عن طبيعة هذا الفيروس، ورغبة في اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية الصحة العامة للمواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم فقد قررت حكومة المملكة اتخاذ الإجراءات الاحترازية.
وتتضمن الإجراءات تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية للمسافرين إلا في الحالات الاستثنائية مؤقتاً لمدة أسبوع، قابلة للتمديد أسبوعاً آخر، ما عدا الرحلات الأجنبية الموجودة حاليا في أراضي المملكة، فيسمح لها بالمغادرة.
كما تم تعليق الدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية مؤقتًا لمدة أسبوع قابلة للتمديد أسبوعًا آخر.


واستثنت تعليمات وزارة الداخلية حركة نقل البضائع والسلع وسلاسل الإمداد من الدول التي لم يظهر فيها الفيروس المتحور، مشيرة، إلى أنه سوف تتم مراجعة هذه الإجراءات في ضوء المستجدات المتعلقة بالجائحة، وما يرد من وزارة الصحة.

X