اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مخرجون سعوديون لسيدتي: فيلم «سيدة البحر» متميز ومختلف

فيلم سيدة البحر
المخرجة هند الفهاد
المخرج أيمن جمال
3 صور

أعرب مجموعة من المخرجين والنقاد والكتاب والممثلين السعوديون عن سعادتهم وفخرهم بترشح فيلم «سيدة البحر» للمخرجة شهد أمين، بعد إعلان هيئة الأفلام ترشيح الفيلم ليمثل المملكة رسمياً في مسابقة الأوسكار المقبل عن فئة أفضل فيلم دولي، والذي تم ترشيحه من قبل لجنة متخصصة.


فيلم متميز:
وفي حديث خاص لسيدتي أكد المخرج أيمن جمال (مخرج فيلم بلال) أن الفيلم متميز ومختلف وقال: الفيلم السعودي «سيدة البحر» فيلم متميز ومختلف للمخرجة شهد أمين، حاولت تطرح من خلاله فكرة التغلّب على أسطورة أو قيود سيطرت على مجتمعها، ويعتبر فيلماً فنياً ويصور الأحداث من خلال قصة رمزية تحوي الكثير من تناقضات المجتمع.
وأضاف: فخورون بشهد أمين كمخرجة سعودية، ونتمنى للفيلم كل التوفيق في سباق الأوسكار، ونتمنى أن يكون الفيلم السعودي حاضراً في المسابقات الدولية بدعم من وزير الثقافة وهيئة الأفلام السعودية، كما عودونا دائماً بدعم المواهب السعودية في كل المحافل الدولية.
وفي السياق ذاته أشادت المخرجة السينمائية ومنتجة الأفلام هند الفهاد، بإمكانيات المخرجة شهد أمين، وبتميز الفيلم وقالت: الفيلم مختلف ولديه حس يمثله جدًا، ومميز لموضوعه وفكرته أيضًا، والمخرجة شهد مخرجة متمكنة من أدواتها وكيف تعبر عن الحكاية بلغة بصرية مذهلة، وأضافت: كل التوفيق للمبدعة شهد أمين، وأتمنى أن يفوز الفيلم في الأوسكار.
الفيلم السعودي سيدة البحر:
فيلم سيدة البحر فيلم إيمج نيشن الروائي الطويل مصنف كفيلم دراما- فنتازيا، وهو فيلم غموض ذو إنتاج مشترك سعودي-عراقي-إماراتي من بطولة أشرف برهوم ويعقوب الفرحان وفاطمة الطائي باسمة حجار، ومن إخراج وتأليف المخرجة السعودية شهد أمين.
عُرض الفيلم لأول مرة في عام 2019 خلال فعاليات أسبوع مهرجان البندقية السينمائي الدولي، وحصد جائرة فيرونا السينمائي للفيلم الأكثر إبداعاً. ومنذ ذلك الحين، عُرض الفيلم في أكثر من 10 مهرجانات حول العالم منها في لندن ولوس أنجلوس وقرطاج والقاهرة، وكان قد فاز بجائزة أفضل فيلم في مهرجان سنغافورة. وخلال شهر نوفمبر الماضي، تم عرض «سيدة البحر» لأول مرة في السعودية عبر دور العرض بجميع أنحاء المملكة، ومن المتوقع أن يبدأ العرض الدولي للفيلم في عام 2021.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"