لايف ستايل /أفكار ومهارات

طرق العناية بالحذاء

طرق العناية بالحذاء

لكلّ حذاء طريقة خاصّة في التنظيف، وفق الآتي.

 


• لتنظيف حذاء الرياضة، يوضع القليل من معجون الأسنان على الحذاء، ويُفرك بواسطة فرشاة الأسنان. ثمّ تبلّل قطعة القماش بالماء، ويُمسح الحذاء جيّدًا.

تابعوا المزيد: دليل غسل الملابس

• لتنظيف الحذاء الأبيض، تخلط ملعقة من "البيكينغ صودا" ونصف الملعقة من الماء في وعاء، وذلك حتى الحصول على عجينة. تغمس فرشاة أسنان في العجينة. ويفرك بوساطتها الحذاء المتسخ. يُعرض الحذاء لأشعة الشمس لحوالي أربع ساعات. تُنفض حبيبات الخليط الجاف عن الحذاء، بواسطة فرشاة أسنان نظيفة.

• يعدّ الـ"أسيتون" فعّالًا في تنظيف نعل الحذاء الأبيض، وذلك عن طريق بلّ قطعة من القماش بالقليل منه، ومسح الحذاء الأبيض بها، حتى تختفي الأوساخ العالقة عليه. ثم، يُجفّف الحذاء بمنشفةٍ جافّة.

• لتنظيف الحذاء المطاط، تُستخدم فوطة نظيفة مُبلَّلة بماء دافئ، ابتداءً من الجزء العلوي وصولًا إلى نعل الحذاء.
ويمكن تنظيف الحذاء المطَّاط المُتسخ، وفق حركات دائريَّة، بفوطة مُبلَّلة بالماء المضاف إليه بضع قطرات من سائل الجلي. ومن الضروري الحرص على تخزين الحذاء المطَّاط، بعيدًا من أشعة الشمس المباشرة. وفي هذا الإطار، يوضع زوجا الحذاء في كيس ورقي، مع ورق الجرائد فيهما.



• للتخلّص من رائحة الأحذية الكريهة، يُنصح الاستعانة بكيس الشاي الأسود، فهو يحتوي على مادة تساعد في قتل البكتيريا. يمكن أن يؤدي وضع كيس شاي أسود في الحذاء إلى القضاء على بعض الرائحة عن طريق قتل البكتيريا. سوف تضطر إلى وضع كيس الشاي في القليل من الماء المغلي، قبل الاستخدام. بعد غمر كيس الشاي في الماء المغلي، يتم إخراجه وتركه جانبًا لـ 5 دقائق.

• للتخلص من طقطة الحذاء، يُرفع النعل الداخلي للحذاء، ويُرشُّ ببودرة الأطفال، وذلك للحؤول دون صدور أي أصوات مزعجة أثناء المشي.

• لجعل الحذاء الجديد مريحًا، تُعرَّض كلُّ فردة منه لهواء مجفِّف الشعر، مع تكرار هذه العمليَّة.

تابعوا المزيد: أفضل الطرق للتخلص من النمل في المنزل

X