أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

هيئة المهندسين السعودية: ضبط 2799 شهادة هندسية وفنية مزورة

هيئة المهندسين السعودية: ضبط 2799 شهادة هندسية وفنية مزورة

كشف المهندس فرحان الشمري، الأمين العام للهيئة السعودية للمهندسين، عن أن الهيئة ضبطت 2799 شهادة هندسية وفنية مزورة لوافدين من جنسيات مختلفة.

وأكد الشمري، أن الهيئة تعمل منذ سنوات على ضبط المخالفين والدخلاء على المهن الهندسية والفنية.

وبيّن أن هذا الأمر يأتي ضمن خطة متقدمة للقضاء على مَن يمارسون العمل الفني والمهني دون مؤهلات تحقق أقصى درجات المصداقية والجودة في العمل الهندسي والفني في السعودية. وفقاً لما أوردته صحيفة "عكاظ".

وأشار إلى أنه سيتم الرفع للجهات المختصة بأسماء مَن قاموا بتقديم شهادات مزورة ليتم إيقاع العقوبات عليهم، وإيقافهم عن العمل الفني والهندسي، مؤكداً أن الهيئة تقف بالمرصاد لكل مَن يحاول العبث بمقدرات واقتصاد الوطن من خلال تقديم شهادات مزورة للعمل في قطاعي البناء والتشييد.

وشدَّد الشمري على أهمية الكشف عن الفنيين ومساعدي المهندسين غير المؤهلين، الذين يشكِّلون خطراً على سلامة المشروعات التي يعملون فيها، موضحاً أن الهيئة قدمت برامج وأنشطة تهتم بضبط العمل المهني في السعودية، وتعمل على منح الفرصة لمَن يمتلكون المعرفة المهنية والفنية من السعوديين والمهنيين من الدول العربية والأجنبية.

وبحسب مصادر إعلامية، فقد وجَّه ماجد الحقيل، وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف، الهيئة السعودية للمهندسين بعقد اختبارات مهنية للعاملين الأجانب الوافدين للبلاد لرفع جودة الكفاءات العاملة بها، وتحسين مخرجات المشاركة في الاقتصاد الوطني.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X