«عيون بصيرة» تحصد جوائز أفضل فيلم في مهرجان يوسف شاهين

(1).jpg
الدكتور دعاء مبروك
3. jpg
«عيون بصيرة» تحصد جوائز أفضل فيلم وجائزة الجمهور بمهرجان يوسف شاهين
2.jpg
عيون بصيرة
(1).jpg
3. jpg
2.jpg
3 صور
حصدت مؤسسة بصيرة لذوي الاحتياجات البصرية جائزة أفضل فيلم تسجيلي بمهرجان يوسف شاهين في دورته الحادية عشرة، عن فيلم «عيون بصيرة» وجائزة الجمهور أيضاً وتسلم الجائزة المخرج مهند دياب.
يحكي الفيلم قصص نجاح لضعاف البصر وكيف واجهوا المجتمع وتعايشوا مع مشكلات ضعف البصر وآمنوا بقدراتهم.
أهدت المؤسسة الجوائز لأبطال الفيلم الحقيقيين من ضعاف البصر، وكل ضعاف البصر في مصر؛ لما يسطروه من قصص نجاح في مواجهة مشكلات ضعف البصر التي لا يعلم المجتمع المصري عنها الكثير.
يذكر أن مؤسسة بصيرة لذوي الاحتياجات البصرية أنتجت فيلم «عيون بصيرة» بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي في إطار حملة موسعة أطلقتها تحت عنوان «فبراير شهر التوعية بضعاف البصر» وتم خلال الحملة افتتاح مركز بصيرة لخدمات ضعاف البصر أول مركز من نوعه يتخصص في تقديم الخدمات المتكاملة، من خدمات طبية وخدمات الاكتشاف المبكر، والوقاية والتأهيل والتدريب لضعاف البصر، كذلك التوعية للأوساط الأكثر احتكاكاً بهم بطرق دمج ذوي الإعاقة في المجتمع.
وجاء إطلاق بصيرة لحملة فبراير شهر التوعية بضعاف البصر في تنفيذ لتوصيات مؤتمر بصيرة الأول لمناقشة مشكلات ضعاف البصر الذي نظمته المؤسسة واستضاف 4 خبراء عالميين في مجالات طب ورعاية ضعاف البصر وألقى الضوء على حجم مشكلات ضعف البصر في مجتمعنا، وعلى المستوى الإقليمي والعالمي وحجم التطور الهائل عالميًا في مواجهة هذه المشكلات.