بلس /أخبار

السعودية تمدد تعليق الطيران أسبوعًا آخر وتسمح لهذه الفئات بالمغادرة

أعلنت السعودية تمديد تعليق الرحلات الجوية وإغلاق الحدود البرية والبحرية لمدة أسبوع إضافي بعد إغلاقها الأسبوع الماضي بسبب ظهور السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد.


ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مسؤول في وزارة الداخلية قوله: إن "السعودية ستقوم بتمديد الإجراءات لمدة أسبوع آخر، مع التأكيد على استثناء حركة نقل البضائع والسلع وسلاسل الإمداد".


وأعلنت السعودية والكويت وسلطنة عمان الأسبوع الماضي إعادة تعليق كافة الرحلات الجوية، وإغلاق حدودها البرية والبحرية بسبب ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد.


وأفادت عُمان والكويت بأنهما ستستأنفان حركة الطيران في 29 ديسمبر الجاري، و1 يناير المقبل.


وفي سياق آخر، وجَّهت هيئة الطيران المدني الناقلات الجوية العاملة في المطارات السعودية بالسماح لغير السعوديين بمغادرة البلاد، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع تفشي فيروس كورونا.


وسمحت الهيئة للناقلات الجوية بتسيير رحلات عارضة لهذا الغرض، مشترطة عدم مغادرة طاقم الطائرة الهابطة في مطار السعودية طائرته، وألا يخالط طاقم العاملين في مطار الوصول، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع تفشي "كوفيد 19" في السعودية.


وأوضحت "الطيران المدني"، أن هذه التعليمات لا تشمل الدول التي ظهر فيها فيروس كورونا المتحور، وفقاً لما تقرِّره الجهة الصحية المختصة، ويجب على الناقلات التنسيق مع الإدارة العامة للنقل الجوي حيال ذلك قبل التقدم بطلب الرحلات.
وفي وقت سابق من الشهر الجاري، بدأت السعودية حملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد باستخدام عقار فايزر بيونتك.


وكانت السعودية علَّقت الرحلات الجوية، وأغلقت الحدود لنحو ستة أشهر بين مارس وسبتمبر حين رفعت الحظر جزئياً، وكان من المقرر أن يتم الرفع بشكل كلي في بداية 2021.

X