اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الرمادي لون العام 2021

الرمادي لون العام 2021

يعلن "معهد بانتون• للألوان" عن "لون العام"، بشكل سنوي؛ والرمادي هو لون 2021، كونه يعكس الشعور بالراحة والإيجابيّة والتفاؤل. وفي هذا الإطار، يطلع "سيدتي. نت" من مهندسة الديكور دانا نعيم، على خصائص الرمادي في الديكور الداخلي.

 

مهندسة الديكور دانا نعيم



توضّح مهندسة الديكور دانا نعيم أنّ "البعض يتفادى حضور الرمادي في الديكور المنزلي الداخلي، لأنّه يربط بين اللون المذكور وصفتي البرودة والرتابة، ولو أنه يفتح المجال لاستيعاب ألوان ومواد أكثر معه، فضلًا عن استقبال عناصر الزينة". وتقول: "صحيحٌ أن الرمادي، وعلى غرار الأبيض والأسود، هو لون حيادي، ولكنّه أيضًا وسطي لا يُزعج البصر. وفي شأن لأفراد، الذين يتفادون طغيان الرمادي على المساحة، تنصح نعيم بإدخال اللون عن طريق لمسات بسيطة، ومهما كانت المادة، كالوسائد أو مشلح على الأريكة، ما يضبط اللعبة اللونيّة في المساحة". عمومًا، يُفضّل أن تصاحب الرمادي ألوان تعطي في حضوره الدفء، بحسبها، كالأبيض الكريمي، وذلك لتحقيق التوازن بين عاملي البرودة والدفء.
وعندما يستعمل الرمادي كلمسة في المساحة، يحبّذ إضافة الأخضر معه، وألوان دافئة ما يمكّن استعماله في غرفة تحتوي على مدفأة.

تابعوا المزيد: الديكور المنزلي مجددًا في العام الجديد


خيار مُصمّمي الديكور الأوّل


الرمادي، هو الخيار الأول لمصمّمي الديكور، كونه لون أنيق ومرن و"مودرن"، ويساعد في التركيز وبثّ الحيوية، كما يرمز إلى التماسك والصفاء.
راهنًا، واضحٌ رواج الرمادي في المطابخ، في طلّة توحي بالنظافة والخفّة والحداثة، كما يبدو الرمادي خيارًا مثاليًّا للحمّامات، بخاصّة الدرجة الدافئة معه، والتي تتماشى مع الحمّامات الكلاسيكية. أمّا الدرجة الباردة من الرمادي فتناسب الحمّامات الـ"مودرن". وهو يوحي بالنظافة عندما يطلى جدار بدرجة دافئة منه، وآخر بدرجة أفتح، بدون الحاجة إلى إدخال ألوان أخرى معه. ويمكن الكسر من برودة اللون، عن طريق الخشب.
للذوق الشبابي المديني أو الرغبة في طلّة صناعيّة، فإن الرمادي يعكس ذلك، من خلال جدار من الخرسانة بالغرفة، على أن تضاف أمامه عناصر رماديّة، والقليل من الخشب. فالجدران الصناعية تستعمل كثيرًا في البيوت والمطاعم وصالونات التجميل والمتاجر، وغالبًا ما تكون فاتحة، وتوحي بلمسة طبيعيّة.
وترى نعيم أنّه يمكن اللجوء إلى الرمادي لونًا رئيسًا في تصميم الغرفة، بخاصّة أنّ درجاته كثيرة، ومنها الدافئة، والباردة الضاربة إلى الأزرق، علمًا أن الدرجة الداكنة منه ضاربة إلى الأسود. يعطي حضور الرمادي بدرجاته المساحة عمقًا، ويمدّها بالهدوء.
وإلى ذلك، يبرز الرمادي ألوانًا أخرى تصاحبه، لا سيّما الأصفر والأخضر والزهري و... ومن الأفكار المتعلّقة، يحلو اختيار الصوفا الرئيسة في غرفة الجلوس، رماديّة اللون، وتثبيت لوحة على الجدار خلفها غنيّة بالألوان القوية.


مزيج الرمادي والأصفر


بحسب "بانتون"، يبدو مزيج الرمادي المطلق والأصفر المضيء خيارًا مثاليًّا في عام 2021، لأنّ الأصفر هو لون السعادة وحيويّ ومحمّل بطاقة إيجابيّة، فيما الرمادي يستقبل الأصفر بالصورة الأفضل. وكلّما اختيرت الدرجة الفاتحة من الرمادي، مع الأصفر الداكن، حمل المشهد تناقضًا محبّبًا وجذّابًا.
__
• "بانتون المتحدة"، هي شركة أميركيّة مقرّها "كارلستاد" بولاية نيوجيرسي، شهيرة بـ"نظام مضاهاة الألوان بانتون" Pantone Matching System، ومالكة للفضاء اللوني المستخدم في الصناعات المختلفة، وأهمّها الطباعة، وصناعة الطلاء الملون، والنسيج واللدائن: البلاستيك.

تابعوا المزيد: ديكور المكتب المنزلي خطوة خطوة