اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وقاية توضح المدة التي يبدأ فيها الجسم بمقاومة لقاح كورونا

قد يتساءل البعض حول المدة التي قد يأخذها الجسم الذي تم إعطاؤه لقاح فيروس كورونا ليبدأ بمقاومته، والاستجابة له، ليقوم المركز الوطني لمقاومة الأمراض ومكافحتها "وقاية" بتوضيح ذلك، مبينًا أنّ الجسم يبدأ في مقاومة فيروس كورونا بعد فترة تتراوح من 2-4 أسابيع من تلقي جرعة اللقاح.

 

وكان المركز قد ذكر وعبر حسابه الرسمي على تويتر بأنّ قدرة الجسم على التصدي لفيروس كورونا بعد تلقي اللقاح، تختلف من شخص إلى آخر، وتتراوح المدة من أسبوعين إلى أربعة أسابيع، وبعد استكمال الجرعات اللازمة.

 

يذكر أنّ "وقاية" أوضحت أنه يلزم لبس الكمامة بعد أخذ اللقاح؛ لأنه من المهم للجميع الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية، مثل: ارتداء الكمامة، وغسل اليدين، والابتعاد مسافة مترين على الأقل عن الآخرين إلى أن يتم انحسار الفيروس.

 

مؤكدة بأنّ لقاح الإنفلونزا الموسمية لا يحمي من فيروس "کوفید-19"، وأنه يحمي فقط من الإصابة بفيروس الإنفلونزا الموسمية المنتشر خلال فترة الشتاء، مبينة أنه لا يوجد تعارض في أخذ اللقاحين "لقاح الإنفلونزا الموسمية ولقاح کوفید-19" في نفس الوقت، ولكن يمكن الفصال بينهما بمدة 3-4 أسابيع لتيسير مراقبة الأعراض الجانبية لكل لقاح على حدة وعدم الخلط بينهما.