اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كفاءة السعودي: هذه الطريقة توفر استهلاك الكهرباء عند استخدام "السخان"

يجب تثبيت درجة حرارة السخان على 60درجة مئوية
انفوغراف كفاءة
3 صور

مع دخول فصل الشتاء يزيد استخدام "السخان" الكهربائي في المنازل، ويسعى الكثيرون لإيجاد الطرق التي تساعد على ترشيد الاستهلاك للتحكم في فواتير الكهرباء قدر الإمكان والعمل على عدم زيادة قيمتها، حيث يعد "السخان" الكهربائي واحد من أكثر الأجهزة الكهربائية التى تستهلك كهرباء زائدة في المنزل.


وفي هذا الصدد، فقد كشف المركز السعودي لكفاءة الطاقة "كفاءة"، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن طريقة لتوفير استهلاك الكهرباء عند استخدام "السخان"، خاصة في فصل الشتاء.


وفي التفاصيل، فقد أوضح المركز السعودي لكفاءة الطاقة "كفاءة"، أنه عند عدم استخدام أي جهاز كهربائي فترات طويلة مثل "السخان" الكهربائي يجب فصل القابس عن مصدر الطاقة.


وأضاف المركز السعودي لكفاءة الطاقة "كفاءة"، أن هذا السلوك يؤدي للحد من استهلاك الكهرباء، ولو بشكل قليل، حيث إن بعض المستخدمين يقومون بتشغيله طوال اليوم سواء استخدمه أو لا، مما يعرضه للاستهلاك دون فائدة، واستهلاك الطاقة دون مبرر.


وأوضح المركز السعودي لكفاءة الطاقة "كفاءة"، أنه في فصل الصيف، لا تكون هناك حاجة لتشغيل "السخانات" الكهربائية بشكل دائم، حيث إن المياه تكون مناسبة للاستهلاك اليومي.


كما بين المركز السعودي لكفاءة الطاقة "كفاءة"، أنه يجب اختيار السعة المناسبة للسخان الكهربائي الملائمة لعدد أفراد العائلة والمناسبة للاحتياج، ويفضل تثبيت حرارته على درجة 60 درجة مئوية.


وأكد المركز السعودي لكفاءة الطاقة "كفاءة"، ضرورة القيام بعمليات الصيانة الدورية لـ"السخانات"، وذلك لإبقائها تعمل بكفاءة لأطول وقت ممكن.